فواز عزيز

خارطة الوطن بأفعال محمد بن سلمان

السبت - 23 سبتمبر 2023

Sat - 23 Sep 2023


من أحدث مدن العالم «نيوم»، مدينة المستقبل السعودي المبهر للعالم، تمتد خارطة «الوطن» من طرف الشمال الغربي إلى أطراف الجنوب، حيث «عروق بني معارض»، أول موقع للتراث الطبيعي في السعودية، ومن الخليج العربي إلى جزر البحر الأحمر، تتمدد مشاريع وطنية ضخمة، تتسابق فيها الأيدي السعودية بالبناء والعمل، الذي تؤمن بأهميته لحاضر ومستقبل الوطن.

خارطة الوطن كل يوم تزدحم بالمشاريع التنموية، وكل يوم تزداد تألقا بالتطوير الذي يغير معالم الخارطة، ويشكل ملامح المستقبل الذي اقتربنا منه بفضل رؤية السعودية 2030 التي رسمها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وعمل على تنفيذها بإتقان وجودة وحماس، حشد كل أبناء الوطن في ميدان العمل.

خارطة السعودية اليوم أصبحت عنوان التقدم والتطوير، ولفتت أنظار العالم للمرحلة التاريخية التي تمر بها المملكة بفعل أبنائها وأفكار ورؤى العراب وقائد التقدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، الذي يقول في لقاء قناة Fox News الخميس الماضي: «الشعب السعودي مؤمن بالتغيير، وهو من يدفع لذلك.. وأنا واحد منهم».

حين جاء بريت باير كبير المذيعين السياسيين في القناة Fox News لإجراء لقاء تلفزيوني مع سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، والذي عرض الخميس الماضي، وصف ما رأى في السعودية بقوله: «عدد الرافعات التي شاهدتها في السعودية أكثر مما شاهدته في أي دولة أخرى في العالم»، واصفا السعودية بأنها تشهد عملية بناء ضخمة.

لأهمية ما يقوم به الأمير محمد بن سلمان تنمويا واقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، كان لحديثه في القناة الأمريكية أهمية كبيرة محليا وعالميا، ونال متابعة وتحليلا؛ لأن العالم يؤمن بأن أقواله أفعال، بعدما حول رؤية السعودية 2030 الطموحة إلى واقع، وأنجز أهدافها الكبيرة بشكل أسرع مما خطط له وأذهل العالم، الأمر الذي جعله يؤكد في الحوار التلفزيوني بقول: «وضعنا مستهدفات جديدة بطموح أكبر».

في اليوم الوطني الـ 93، نحتفي كما نحتفي كل عام بزيادة الإنجازات، وما زال الطموح كبيرا، لأن المملكة العربية السعودية «أكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين»، كما يقول سيد التجديد والتطوير والبناء، الأمير محمد بن سلمان.



Fwz14@