مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء"

لتصميم استبيانات واستطلاعات رأي مشتركة
لتصميم استبيانات واستطلاعات رأي مشتركة

الاثنين - 18 سبتمبر 2023

Mon - 18 Sep 2023

أبرم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ممثلاً بالمركز الوطني لاستطلاعات الراي العام "رأي" مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لقياس أداءالأجهزة العامة "أداء" وذلك لبناء شراكة معرفية بينهما، وتبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفية والتمكينية في المجالات ذات الاهتمامالمشترك، وذلك يوم الإثنين 3 ربيع الأول 1445هـ الموافق 18 سبتمبر 2023م، في مقر مركز أداء بالرياض.

ومثل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، سعادة الأمين العام الدكتور/ عبدالله بن محمد الفوزان، و مثل مركز أداء المدير العام سعادةالمهندس/ راشد بن عبد الله القعود.

ونصت مذكرة التفاهم على تبادل المعرفة من خلال مشاركة الاستطلاعات المتعلقة بقياس الرضا عن الخدمات الحكومية وتقديم الدعمالاستشاري في تصميم قاعدة بيانات خاصة باستبيانات مركز أداء، كما نصت على تقديم الدعم في تنفيذ استطلاعات مشتركة واستشاراتتقنية لحلول قطاع الأعمال وتبادل الخبرات في مجال إدارة البيانات.وتطوير المنتجات والأدلة المشتركة من أطر ومعايير ومنهجيات لبناءمؤشرات الاداء التي تقاس عن طريق الاستبيانات وآلية قياس وقراءة وتحليل بياناتها. وأتفق الطرفان على تنفيذ ورش عمل مشتركةومتخصصة في عدد من المجالات التي تخص الجانبين.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي مركز الملك عبدا لعزيز للحوار الوطني للمضي قدما في عقد الشراكات مع الجهات والقطاعات الحكوميةومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص للتعاون في مجال استطلاعات الرأي العام وتقديم الملتقيات والندوات، وتنفيذ ورشالعمل المشتركة والمتخصصة في المجلات التي تناسب الطرفين.