جامعة أمِّ القُرى تؤهِّل 300 طالب للتَّدريب بالتَّعاون مع البنك السُّعودي الفرنسي

الأربعاء - 13 سبتمبر 2023

Wed - 13 Sep 2023

أقامت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في عمادة التَّطوير والجودة اللقاء التَّعريفي الخاص بالطَّلبة لمبادرة الإشراف المهني بالتَّعاون مع البنك السُّعودي الفرنسي؛ بهدف تنمية المهارات المهنيَّة في قطاع البنوك والأعمال، وذلك بحضور وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر بن عوض الزائدي.

من جهته أوضح وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة أنَّ المبادرة تهتم بصقل مهارات التَّعامل مع سوق العمل، وتوفر للطَّلبة فرصًا للتَّدريب الميداني؛ مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم المهنيَّة، ومعرفة الكثير من المهام الفعليَّة الميدانيَّة، وربطها بما يتلقونه في مقاعد الدِّراسة. وتأتي هذه المبادرة ضمن خطة الجامعة الاستراتيجيَّة 2027 والمحقِّقة لرؤية السُّعوديَّة 2030 في: زيادة كفاءة العمليَّة التعليميَّة، والتَّأهيل لسوق العمل، وزيادة فرص التَّوظيف.

ومن جانبها أوضحت وكيلة عمادة التَّطوير والجودة والمشرفة على مكتب الخريجين وتنمية المهارات المهنيَّة د. ياسمين الرشيدي أنَّ اللقاء يهدف إلى: التَّعريف بمبادرة الإشراف المهني، واستقطاب الطلبة المميزين أكاديميًّا للانضمام إليها؛ من خلال تدريب وتأهيل مكثف خلال الرحلة التَّعليميَّة بالجامعة. وتشمل المبادرة: برامج تدريبيَّة مقدَّمة من أكاديميَّة البنك السُّعودي الفرنسي، مع تعيين مشرفين مهنيِّين من البنك للإشراف المباشر على الطلبة وتطوير مهاراتهم المهنيَّة قبل التخرج. وبلغ عدد الطلبة المتميِّزين المستهدفين للتدريب بالتعاون مع البنك السُّعودي الفرنسي 300 طالب.