"الزكاة والضريبة والجمارك" في منفذ البطحاء تُحبط محاولة تهريب أكثر من 183 ألف حبة "كبتاجون"

الجمعة - 08 سبتمبر 2023

Fri - 08 Sep 2023

تمكين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ البطحاء من محاولة الطيران لتهريب183,900 حبة كبتاجون، عُثِر عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.



أكملت الهيئة أنها عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لاثنين من المركبات القادمة عبر منفذالبطحاء، وأثر على تلك الحبوب "الكبتاجون" مُخبأة بالفعل شنت المركبة.

وتوصلت الهيئة إلى ذلك بعد تجاوز العملية الضبطية، وبالتالي يأتي مع المديرية العامة المخالفة للفيروس، حيث تم القبص على مُستقبِل المضبوطات داخل المملكة.



تعترف هيئة الزكاة والضريبة والماركة على أنها ماضية في إحكام الحظر الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام أرباب التهريب، وذلك لتحقيقها لأبرز ركائزها التمييزة في نظام الضمان الصحي وحماية المجتمع بالحد من تهريب مثل هذه الآثار وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى مكافحة التهريب نيابة عن المجتمع الوطني من خلال التواصل معنا على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو الرقم الدولي (00966114208417 ) حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المحتملة بجرائم التهريب ومخالفات نظام المدعي العام الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمبولغ في حالة صحة معلومات البلاغ.