استعدادًا لافتتاحه.. تعيين أول مدير عام لفندق "جبل عمر جميرا" في المملكة

الأربعاء - 23 أغسطس 2023

Wed - 23 Aug 2023

رضوان شيخ
رضوان شيخ
عُين الخبير المتخصص في مجال الضيافة الفاخرة رضوان شيخ مديراً عاماً لفندق "جبل عمر جميرا" في مكة المكرمة لتقديم أساليب الضيافة المميزة للمجموعة في المملكة العربية السعودية.

ويعد الفندق هو الأول لـ "مجموعة جميرا" في المملكة، ويقع في المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر الرائد على بعد ثلاث دقائق سيراً من المسجد الحرام، عبر أربعة أبراج ويضم 1033 غرفة وجناحاً، بالإضافة إلى 88 شقة وفيلا، فضلًا عن العديد من تجارب المطاعم المميزة. ومن المنتظر افتتاح الفندق الذي صممته "فوسترز وشركاؤه" في الصيف، كما تفتتح المجموعة ثاني فنادقها "جميرا البحر الأحمر" في المملكة عام 2024.

ويتمتع "شيخ" بخبرة واسعة تتجاوز 20 عاماً في مجال الضيافة الفاخرة في الهند وسنغافورة والمملكة العربية السعودية، في عدد من الفنادق، منها: تاج، أوبروي، فورسيزونز، وفيرمونت، إضافة إلى قدرته على تطوير وسائل وقنوات المبيعات، والتميّز في مجال الابتكار التشغيلي لتعزيز تجربة الضيوف، وتقدمه السريع في السلّم الوظيفي من موظف مكتب الاستقبال إلى أحد أعضاء الإدارة، إلى أن أصبح أصغر مدير عام.

ومن خلال منصبه الجديد، سيعمل رضوان على تعزيز روح وقيم المجموعة من خلال فندق"جبل عمر جميرا" الواقع في مشروع جبل عمر، بعدما أشرف على إطلاق فندقين في الهند والمملكة العربية السعودية، وحصول الفندق الأخير على تصنيف الخمس نجوم من دليل فوربس للسفر بعد الافتتاح بوقت قصير.

ومن جانبه، قال توماس بي ماير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة جميرا: "يسعدنا أن نرحب برضوان، ونحن على ثقة بأن سجله الحافل بالإنجازات في التميّز التشغيلي، وخبرته في مجال الضيافة الفاخرة سيساهم في بناء قصة نجاح جديدة لجميرا، ويرتقي بالفندق إلى مستويات جديدة من الفخامة والخدمة المتميزة في المملكة. كما نتطلع إلى تعزيز وجودنا في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء العالم لذا تمثّل السعودية سوقاً رئيسياً لعلامتنا الفندقية".

وتعليقاً على تولي منصبه الجديد، قال "رضوان": "يسعدني تولى هذا المنصب الجديد وقيادة فريق العمل في فندق جبل عمر جميرا، وأشعر بالفخر الكبير للمشاركة في هذه المرحلة الجديدة والحاسمة في مسيرة نمو وتطور المجموعة وهي تطرح نفسها في المملكة . بعد قضاء عدة سنوات في السعودية، أتطلّع إلى بدء هذه الرحلة المميزة والترحيب بأوائل ضيوفنا لاستكشاف تجربة الضيافة الاستثنائية لعلامة جميرا خلال الأشهر القادمة".