جماهير الهلال تكسر أرقام البرشا وسان جيرمان في ترحيبها بنيمار

3 ملايين طلب على التذاكر.. وحضور مذهل في الدرة
3 ملايين طلب على التذاكر.. وحضور مذهل في الدرة

السبت - 19 أغسطس 2023

Sat - 19 Aug 2023

عاش النجم البرازيلي محترف فريق الهلال الكروي الأول الجديد نيمار جونيور رقما جديدا في الاستقبال الجماهيري له بعد الإعلان الرسمي لانضمامه للفريق في فترة احترافه الكروية الرابعة بعد مشاركته مع أندية سانتوس البرازيلي وبرشلونة الإسباني وسان جيرمان الفرنسي؛ حيث تخطى الحضور الجماهيري لحفل استقباله، والذي تزامن مع مباراة الفريق الدورية في الجولة الثانية لمنافسات دوري روشن للمحترفين الـ 59136، بعد أن سجل رقمه الجماهيري الأول في برشلونة في حفل استقباله 2013 بعد أن حضر 56500 ألف متفرج للترحيب به في النادي الكتالوني.

وسجلت أرقام الطلب على تذاكر مباراة الهلال والفيحاء رقما قياسيا لأول مرة يحدث في الكرة السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، بعد أن تقدم أكثر من 3 ملايين مشجع لطلب تذكرة المباراة، التي نفدت في وقت قياسي.

كما استقبلت الجماهير الهلالية الحارس المغربي ياسين بونو بعد انضمامه للهلال أخيرا.

ودقت ساعة الفرح الأولى في حدود الساعة الـ 7 مساء بتوقيت مكة المكرمة في حفل الاستقبال الجماهيري الذي اقترن مع مشاهدة الجماهير البرازيلية لاستقبال الأسطورة البرازيلي عند الساعة الـ 3 مساء بتوقيت ريو دي جانيرو.

كبرى صفقات الهلال

وعاش المهاجم البرازيلي، نيمار جونيور، كبرى صفقات الهلال هذا الصيف، أول أيامه الكبيرة في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وذلك عندما التقى بأكثر من 59 ألف مشجع، جاؤوا لاستقباله، في واحد من أكبر عروض التقديم بتاريخ الهلال، حيث تم رسم تيفو ترحيبا به.

ولرؤية الساحر البرازيلي بقميص الهلال، كانت الجماهير الهلالية الحاضرة أمس أكبر عددا من تلك التي ذهبت لتحيته مع برشلونه عام 2013 (56 ألف مشجع) وفي باريس سان جيرمان 2017 (45 ألف مشجع).

ونزل نيمار جونيور صاحب الـ31 عاما، والقادم من باريس سان جيرمان، لأرض الملعب مرتديا القميص رقم 10.

مصحوبا بأضواء ومؤثرات صوتية تفاعل معها الجميع. وارتدى بعض المشجعين قمصانا للهلال تحمل اسم (نيمار)، حيث جاء الطقم الأزرق على 3 فئات بأسعار تتراوح من 165 ريالا إلى 440 ريالا، وتم بيع أكثر من 10 آلاف قميص خلال 7 ساعات من إعلان التوقيع مع نيمار جونيور.

ورحب المهاجم البرازيلي بأولى كلماته الترحيبية التي تعبر عن سعادته في الاحتراف في الهلال والتوقيع معه لموسمين.

وكان نيمار وصل للرياض عبر طائرة الداعم (الأول) الأمير الوليد بن طلال الخاصة من طراز بوينج 747، مساء السبت وتوجه إلى مقر إقامته المؤقت مع 30 فردا من مرافقيه (أسرته وبعض أصدقائه) في برج المملكة الواقع على طريق الملك فهد أحد الشرايين الرئيسة في العاصمة الرياض.

إشادة برازيلية

من جهته أشاد مدرب فريق الهلال الكروي الأول الأسبق البرازيلي خوزيه أوسكار الذي سبق أن درب الهلال في مواسم (1993 ــ 1995 ) (1997) وفريق الاتحاد موسمي (1999 ــ 2000) (2001 ـــ 2003) بالخطوة الهلالية في التعاقد مع نيمار جونيور وقال لـ«مكة» : سيضيف للدوري السعودي وللكرة السعودية الشيء الكثير بعد حضور نجوم عالمين سبقوه كالبرتغالي كريستيان رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة ورياض محرز وساديو ماني وغيرهم.

وأضاف: السعودية تخطو خطوات وثابة نحو العالمية وبدأ العالم يحركون أنظارهم تجاه السعودية من خلال هؤلاء النجوم وهي ضربات كروية واستثمارية فعاله، مبينا أن البرازيليين بدؤوا يعيشون يوميات الدوري السعودي من خلال النقل المباشر لمنافسات دوري روشن عبر القنوات البرازيلية التي نالت حقوق نقل دوري المحترفين السعودي.

وتوقع خوزيه أوسكار أن المنافسة على الدوري السعودي ستتسع رقعتها في قادم المواسم بحسب الخطة الاستراتيجية التي ينفذها صندوق الاستثمارات العامة الذي بدأها بأول أربعة أندية، وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، و«هي الأندية من وجه نظري التي ستتزاحم على كرسي الصدارة كمرحلة أولى».

أبرز النجوم الذين احتشدت لهم الجماهير في حفلات تقديمهم مع الأندية

  • كريستيانو رونالدو ريال مدريد الإسباني في عام 2009، نحو 75 ألف مشجع احتشدت في مدرجات ملعب الملكي «سانتياجو برنابيو».

  • الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، حفل مع نابولي الإيطالي الذي شهد حضور 65 ألف مشجع.

  • لاعب الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، 62 ألف متفرج.

  • السويدى زلاتان إبراهيموفيتش الذي احتشد له نحو 60 ألف مشجع في مدرجات ملعب «كامب نو».

  • البرازيلي كاكا الذي كان في استقباله حشد غفير من مشجعي ريال مدريد قدر بحوالي 55 ألف متفرج.

  • البلجيكي إيدين هازارد في البرنابيو بـ50 ألف مشجع، متساويا مع فيرناندو توريس في حفل تقديمه لاعب لأتلتيكو مدريد.

  • الأرجنتيني كارلوس تيفيز في حفل استقبال جماهير بوكا جونيورز الأرجنتيني الذين قدر عددهم بنحو 45 ألفا.

  • الكولومبي جيمس رودريجيز الذي حضر له في ملعب ريال مدريد 36 ألف مشجع.