عمر محمود مناحر

مشاهير التواصل.. حتى لا نقول "تم القبض".

الخميس - 10 أغسطس 2023

Thu - 10 Aug 2023

تشهد بلادنا الحبيبة في الآونة الأخيرة استمرار بعض التصرفات السلبية عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي قد تصل الإساءة فيها لبلادنا المملكة العربية السعودية، فالسعودية العظمى باتت محط أنظار العالم لما تشهده من مكانة وقوة ورؤية وقيادة وريادة.

ولكن بعضا من مشاهير التواصل الاجتماعي لم يع ويدرك بأن هناك من يترقب رصد الإساءة والتقليل من شبابنا وهم أصحاب الهمة العالية والتميز والإبداع وذلك من خلال بعض المقاطع المتداولة التي لا تسر وفيها الكثير من التفاهة التي لا تمثلنا.

لو كنت مشهورا، سأخجل أن أقدم محتوى غير مناسب حتى لو كان المال عاملا أساسيا وراء ما يقدم، والسبب أنني أخجل من جهود وعمل قائد الشباب الملهم في بلادنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد -حفظه الله- لرقي ورفعة هذا الوطن ويأتي من يقدم شيئا غير مناسب ويكون في ذلك إساءة للوطن، وصنع صورة ذهنية غير جيدة عنا.

وبما أن الكثير يُمني النفس بالشهرة سريعا خصوصا في الجيل الجديد، لماذا لا يكون هناك مادة ومقرر في المراحل الدراسية تتحدث عن مبادئ وأساسيات الظهور الإعلامي يتعلم الطالب فيها كافة المعلومات المهمة والضرورية منذ سن مبكر، لينشأ لدينا جيل مثقف واع بما يجب أن يقال وما لا يقال.

يجب أن يعي الجميع أننا محط الأنظار وأن من يحبنا قد تكون هناك أضعاف عدده تتمنى لنا الفشل بل وتتناقل ذلك في وسائل الإعلام لتعمم بأن هؤلاء هم الشعب السعودي ونحن لسنا سامجين أو تافهين، أو غير ذلك.

في الختام قبل أن نسمع "تم القبض" جميل أن تكون التوعية حاضرة والثقافة أيضا فالهدف ليس صنع نسخ مكررة تتدعي المثالية، بل بتواجد شباب يمثلون الوطن خير تمثيل وفق الطرح الذي يطرحونه كل في مجاله وإبداعه، فالوطن يستحق كل جميل.

همسة بأذنك عزيزي القارئ.. ليس كل مشهور يقدم محتوى غير مناسب، فالتعميم لغة ظالمة، وهناك الكثيرون منهم يقدمون الشيء الجميل.