ترمب: أنا الوحيد القادر على منع الحرب العالمية

الاحد - 06 أغسطس 2023

Sun - 06 Aug 2023



دونالد ترمب
دونالد ترمب
ادعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب أنه الشخص الوحيد الذي يمكنه منع الحرب العالمية الثالثة، وقال «سوف أمنع الحرب العالمية الثالثة»، وأكد أن «الأسلحة قوية للغاية اليوم لدرجة أنها يمكن أن تمحو العالم، الأمر الذي سأحرص على عدم حدوثه.

وأعتقد أنني الوحيد الذي سوف يكون قادرا على القيام بذلك».

وأكد أنه إذا تم انتخابه، فإنه سيصل إلى تسوية سلمية بشأن أوكرانيا قبل أن «يصل حتى إلى سدة الحكم»، وأضاف «سنقوم بتسويتها على الفور وبشكل عادل. سنعمل على تسوية الأمر بشكل عادل».

وقال ترمب، في حملة لجمع التبرعات للحزب الجمهوري في ساوث كارولينا، «إن الصين قد تسعى إلى تصعيد العلاقات مع تايوان بسبب عدم كفاءة الرئيس الأمريكي جو بايدن».

وأضاف «الرئيس الصيني شي جين بينج فقد احترامه للولايات المتحدة بعد انتخاب بايدن»، مشيرا أن الصين لم تدخل تايوان، وإن شي قريب للغاية من الرغبة في دخولها لأنه يعتقد أن رئيسكم غير كفء».

وأشار أن الرئيس بايدن هو «أكثر الرؤساء فسادا وعجزا على الإطلاق»، وزعم أن الولايات المتحدة «لن تبقى على قيد الحياة» إذا فشل الجمهوريون في الفوز في الانتخابات العامة في العام المقبل.

وفي وقت سابق، قال ترمب مرارا وتكرارا إن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يقود البشرية إلى الحرب العالمية الثالثة بأفعاله.

كما زعم أنه سيحل الوضع في أوكرانيا خلال يوم واحد، إذا أعيد انتخابه رئيسا في نوفمبر 2024.