مبادرات اجتماعية جديدة لتمكين المرأة المعيلة

الثلاثاء - 25 يوليو 2023

Tue - 25 Jul 2023

صحيفة مكة
صحيفة مكة
قدمت جمعية المودة للتنمية الأسرية 10 مبادرات استراتيجية وتنموية تخدم شرائح الأسرة كافة عبر 17 مبادرة و91 مشروعا تنمويا ورعويا يبلغ نسبة الابتكار فيها 35%، وذلك لبناء قدرات الأسرة وحمايتها ورعايتها وإرشادها، وفض النزاعات بين الأسر وتمكين المرأة المعيلة اقتصاديا وتطوير الممارسين المختصين.

وعملت الجمعية على توسيع خدماتها التي كانت مقتصرة على منطقة مكة المكرمة، لتشمل مناطق ومحافظات المملكة كافة، وذلك بعد موافقة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي على تعديل النطاق الجغرافي للجمعية.

وأوضح مدير الجمعية محمد آل رضي، أن المودة تهدف إلى التوسع لتنفيذ وتصميم المشاريع الأسرية المعتمدة في اللائحة الرئيسة بالشراكة مع الجمعيات الأسرية حول المملكة، إضافة إلى تلبية طلبات المؤسسات الأسرية في أنحاء المملكة كافة للاستفادة من خدمات الجمعية، والإسهام في تنظيم وتطوير الكيانات ذات العلاقة بالأسرة.

وأشار إلى أن الجمعية تقدم خدماتها في 13 منطقة إدارية من خلال الشراكات وخدمات التأهيل، التي استفادت منها سابقا 36 جمعية حول المملكة من خلال تنفيذ الخدمات النوعية في المناطق عبر الجمعية والتقديم على المنافسات الحكومية ومشاريع الإسناد.

مبادرات الجمعية

  • 10 مبادرات استراتيجية وتنموية تخدم شرائح الأسرة

  • عبر 17 مبادرة و91 مشروعا تنمويا ورعويا

  • نسبة الابتكار في المبادرات والمشاريع 35%

  • بناء قدرات الأسرة وحمايتها ورعايتها وإرشادها

  • فض النزاعات بين الأسر وتمكين المرأة المعيلة