توقيع مذكرة تفاهم لتطوير تقنيات التيار الكهربائي المستمر فائق الجهد بين السعودية للكهرباء وهيتاشي إنرجي

الثلاثاء - 18 يوليو 2023

Tue - 18 Jul 2023

بإشراف ومتابعة وزارة الطاقة، وضمن عمل منظومة الطاقة في تعزيز التعاون والشراكات الدولية لتطوير تقنيات الطاقة الكهربائية،

التحول التقني الذي يشهده قطاع الكهرباء في المملكة، وقّعت الشركة السعودية للكهرباء مذكرة تفاهم، مع شركة هيتاشي إنرجي، للتعاون الاستراتيجي في مجال تطوير البنية التحتية لأنظمة التيار الكهربائي المستمر فائق الجهد.

وقد تم التوقيع على المذكرة على هامش فعاليات اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الياباني، الذي انعقد، اليوم، على شرف دولة فيميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، بمشاركة مجموعة من الشركات الرائدة من الجانبين، حيث وقعها من جانب الشركة السعودية للكهرباء، المهندس يوسف بن قينان الغامدي؛ نائب الرئيس التنفيذي المُكلّف لنشاط التخطيط الاستراتيجي والاستثمار، ومن جانب شركة هيتاشي إنرجي كلاوديو فاشيين؛ الرئيس التنفيذي للشركة.

وتستهدف المذكرة تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات في مجال تطوير المواصفات والمقاييس الخاصة بتقنيات أنظمة التيار الكهربائي المستمر فائق الجهد، و توحيد التصاميم، وفق أحدثأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. بالإضافة الى التعاون الاستراتيجي في أعمال التشغيل والصيانة وإدارة الأصول لهذه الأنظمة، وإقامة برامج تدريبية للقوى العاملة في الشركة السعودية للكهرباء، ومناقشة خطط مشروعات التيار المستمر في المملكة لتحديد فرص التعاون الممكنة الأخرى.

وتأتي هذه المذكرة ضمن تنفيذ الشركة لاستراتيجيتها في مجال التعاون مع الشركات الرائدة عالميا في مجالات استخدام وتطوير التقنيات التي تساهم في تعزيز أمن وموثوقية إمدادات الطاقة الكهربائية، وضمان تطبيق اشتراطات السلامة.