موسم جيمرز 8 ينطلق بنسخته الثانية تحت شعار "أرض الأبطال"

الاحد - 16 يوليو 2023

Sun - 16 Jul 2023

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن بدء موسم جيمرز 8 بنسخته الثانية تحت شعار "أرض الأبطال" في 6 يوليو 2023 ويستمر لغاية نهاية شهر أغسطس وذلك في بوليفارد رياض سيتي.
وسوف يقدم هذا العام تجربة خاصة لعشاق ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية مع جائزة تصل إلى 45 مليون دولار، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية، مما يمثل لحظة فارقة أخرى للسعودية.
ويتخلل موسم هذا العام مجموعة رائعة من الحفلات التي تحييها كوكبة من الأسماء اللامعة في عالم الفن، أبرزها رابح صقر في 6 يوليو، ماكليمور في 14 يوليو والفرقة الشهيرة Imagine Dragons في 28 يوليو 2023، وسوف تقام جميعها على مسرح محمد عبده، بوليفارد رياض سيتي.
كما يقدم الموسم العديد من الفعاليات المنوعة وهي جابامورا، فالكونز إتش كيو، باور فيلا، عالم أرامكو الافتراضي، كيدز دوم – فعاليات للأطفال وتتضمن ترانسفورمرز، نيرف، آنقري بيردز، باربي، باك – مان، أركيد باك – مان.
وعلى هامش الفعاليات، يتم تنظيم مسابقات وهي Fortnite حيث تصل قيمة الجوائز فيها الى مليوني دولار، Tekken 7 تصل قيمة الجائزة في هذه اللعبة إلى مليون دولار، Rainbow Six تصل قيمة جوائزها إلى مليون دولار، رياض ماسترز Dota2 تصل جائزتها إلى 15 مليون دولار، Starcraft 2 تصل جائزتها إلى 500 ألف دولار، لعبة CSGO ويتم التنافس فيها على جائزة قدرها مليون دولار، Rocket League وجائزتها مليونا دولار.
تجدر الإشارة الى أن القطاع الرياضي حقق تطوراً بارزاً خلال السنوات القليلة الماضية في مجالات عدة توافقاً مع رؤية 2030 التي أسندت ثلاثة أهداف إلى القطاع الرياضي وهي تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع" و"تحقيق التميُّز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً"، إضافة إلى برنامج "تحسين الظروف المعيشية للوافدين" ويندرج تحتها جميعاً عدد من المبادرات لدى وزارتي الرياضة والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجهات أخرى.
وقد ساهم قرار المملكة بشأن إصدار تأشيرات مختلفة لتسهيل دخول السائحين والزوار في نمو القطاع السياحي حيث أقرت مؤخراً تسهيلات جديدة تمكن حاملي تأشيرات الزيارة إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة وتأشيرة شنغن، والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، أو إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأميركية؛ من الحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال موقع وزارة الخارجية؛ سواء لأداء العمرة خارج موسم الحج، أو السياحة أو حضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، وهي تسهيلات جديدة، تُضاف إلى التسهيلات المقدمة مسبقاً لنفس الفئات، التي يمكنها الحصول على التأشيرة كذلك عند الوصول.