سارة مطر

تم إلغاء متابعتك

السبت - 15 يوليو 2023

Sat - 15 Jul 2023

ضجت منصات وسائل التواصل الاجتماعي عالميا، بعد أن قرر اللاعب الشهير البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلغاء متابعة بيل على منصة «الإنستقرام». لا يمكن التحقق من صحة هذا الخبر، ولكن بشكل عام فإن إلغاء المتابعة من على منصة «إنستقرام» أمر شائع بين المشاهير والرياضيين، ولا يعني بالضرورة وجود خلافات بينهم. وقد يكون السبب في هذا الهراء هي الرغبة في إعادة تنظيم قائمة المتابعة، لجعلها أكثر صفاء وتخصيصها للأشخاص الذين يهتمون بهم بشكل أكبر. ومن الممكن أيضا أن يكون السبب هو تغيير في استراتيجية التسويق الخاصة بالمشاهير أو الرياضيين.

لذلك، يجب علينا أن نتذكر أن إلغاء المتابعة على إنستقرام لا يعني بالضرورة وجود خلافات أو مشكلات بين أشخاص معنيين، إذ يمكن للمشاهير على «إنستقرام» إدارة قائمة المتابعة الخاصة بهم، والتحكم في الأشخاص الذين يتابعونهم.

كما يمكنهم إضافة متابعين جدد، وإزالة المتابعين الحاليين، وهذا يتيح لهم التحكم في العلاقات الاجتماعية والتسويقية، التي يمكن أن يكون لها تأثير على صورتهم العامة، وعلى الطريقة التي يتم تسويقهم فيها. ومن الممكن أن يكون لدى المشاهير أسبابا مشروعة لإزالة بعض المتابعين، مثل عدم رغبتهم في مشاركتهم الشخصية مع بعض المتابعين، أو عدم رغبتهم في تلقي التعليقات السلبية، أو الإيحاءات غير المرغوب فيها. ومن المهم أن نذكر أن العلاقة بين المشاهير والمتابعين على إنستقرام هي علاقة ثنائية، ويمكن لأي من الطرفين إنهاء العلاقة في أي وقت بشكل مفاجئ، ودون إبداء الأسباب.

وهناك أسباب عدة يمكن للمشاهير استخدامها لإزالة المتابعين على إنستقرام، منها المحافظة على الخصوصية، إذ يمكن للمشاهير إزالة بعض المتابعين الذي لا يعرفونهم بشكل شخصي، أو لا يرغبون في مشاركة حياتهم الشخصية معهم.

إلى جانب ذلك، التحكم في التعليقات، إذ يقوم بعض المتابعين بترك تعليقات سلبية أو إيحاءات غير مرغوب فيها، ويمكن للمشاهير إزالتهم للتحكم في الرسائل التي يتم نشرها تحت منشوراتهم، كذلك تحسين مستوى التفاعل، إذ يمكن للمشاهير إزالة المتابعين الذين لا يتفاعلون مع منشوراتهم، وذلك لتحسين مستوى التفاعل والانخراط بين المتابعين، والمحافظة على تفاعلهم مع الحساب.

الأهم من ذلك، القدرة على التحكم في الصورة العامة، فقد يرغب بعض المشاهير في إزالة المتابعين الذين يمكن أن يؤثروا على صورتهم العامة، خاصة إذا كان هؤلاء المتابعون ينشرون تعليقات سلبية، أو يقومون بنشر صور مخيفة أو مسيئة على حساباتهم.

كما يقوم عدد من المشاهير بين الحين والآخر بتحديث قائمة المتابعة، إذ يمكن للمشاهير إزالة المتابعين الذين لا يهتمون بمحتواهم، أو لا يرغبون في رؤيته، وذلك لتحديث قائمة المتابعين، وتخصيص حسابهم للأشخاص الذين يهتمون بمحتواهم.

يذكر، أنه رغم أن هذه الأسباب شائعة، فإن الأسباب التي يتم استخدامها لإزالة المتابعين يمكن أن تختلف باختلاف المشاهير والأساليب التي يتبعونها. وحينما نريد أن نتعرف على شخصية عالمية كرونالدو، فهو يحمل اسم كريستيانو رونالدو، المعروف باسم «رونالدو»، هو لاعب كرة قدم برتغالي، ولد في 5 فبراير 1985. ويعد رونالدو واحدا من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد حصل على كثير من الجوائز الفردية والفرقية خلال مسيرته الاحترافية.

وقد بدأ رونالدو مسيرته الاحترافية في نادي «سبورتنج لشبونة» البرتغالي عام 2002، ولعب لاحقا في أندية مثل «مانشستر يونايتد» الإنجليزي، و»ريال مدريد» الإسباني، و»يوفنتوس» الإيطالي.

وقد حقق رونالدو كثيرا من الألقاب الكبيرة مع هذه الأندية، بما في ذلك 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و5 ألقاب كرة القدم في كأس العالم للأندية.

وهو الآن يلعب في نادي النصر بالسعودية، وحقق جماهيرية عالية لدى الجماهير السعودية، ويتميز رونالدو بمهارته الفردية العالية، وقوته البدنية، وسرعته الفائقة. كما يعد من اللاعبين الذين يتمتعون بقدرة تهديفية عالية.

وقد حصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، وهي جائزة يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».