"السيجارة الصباحية تساوي أزمة قلبية"

اقرأ في يوليو
اقرأ في يوليو

الاثنين - 10 يوليو 2023

Mon - 10 Jul 2023

حذر الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب من السيجارة الصباحية، وهي التي تُدخن الريق حيث المعدة في حالة امتصاص شديد، إضافة إلى قابلية الإنسان للجلطات خلال الفترات الأولى للاستيقاظ من النوم، حيث أكد لبرنامج طابت صحتك الذي يعرض من الأحد إلى الأربعاء على قناة اقرأ الفضائية بأن "سيجارة صباحية قد تؤدي إلى أزمة قلبية".

وشدد الدكتور على أن السيجارة الصباحية هي الأسوأ في اليوم، وأن التدخين أسوأ اختراع بشري في القرن العشرين، محذرا التزايد المهول في أعداد الأطفال المدخنين ممن هم تحت سن الـ15عاما، حيث بلغ عددهم في مصر فقط نصف مليون طفل مدخن.

يذكر أن القناة تقدم حزمة من البرامج المتنوعة الإخبارية والاجتماعية والدينية، منها برامج يومية مثل "تقارير من أرض الكنانة" الذي يبث الـ9:15 مساءا، إضافة إلى برنامج فكر وبرنامج البركة، ونادي النجاح مع الدكتور إبراهيم الفقي.

يعرض على القناة أيضا من الأحد إلى الأربعاء عدة برامج، منها برنامج "ابحار" والذي يعرض في تمام الساعة الـ4م،إضافة الى برنامج "مطبخك" و"بيت سارة" "رحماء بينهم، كيف تتعامل مع الله، جيل جديد، ورفقاء النبي إلى الجنة، بالإضافة إلى مسلسل على حكايا الناس.

كما يلتقي الشيخ الدكتور عبدالله المصلح متابعي القناة كل يوم أحد للإجابة على استفساراتهم، ويتجدد الموعد مع الدكتور أيمن سويد يوم الأربعاء الساعة التاسعة مساءا في برنامج الاتقان لتلاوة القرآن، ويعاد البرنامج يوم الأحد الساعة الواحدة صباحا بتوقيت مكة المكرمة.