"مطوفو الدول العربية" تجهّز 2000 خيمة ألمانية في عرفات لاستقبال 320 ألف حاج

ثلث الحجاج العرب قضوا يوم التروية في منى .. وتخصيص 4000 حافلة لنقلهم بالمشاعر
ثلث الحجاج العرب قضوا يوم التروية في منى .. وتخصيص 4000 حافلة لنقلهم بالمشاعر

الاثنين - 26 يونيو 2023

Mon - 26 Jun 2023

أكملت شركة مطوفي حجاج الدول العربية استعداداتها لاستقبال الحجاج بمشعر عرفات يوم التاسع من شهر ذي الحجة.
وجهّزت الشركة قرابة 2000 خيمة كبيرة على مساحة 523 ألف متر مربع بالمشعر لاستقبال قرابة 320 ألف حاج سيؤدون الفريضة هذا الموسم من 18 دولة .
وجنّدت الشركة 113 مركز خدمة ميدانية لتقديم الخدمات للحجاج العرب من خلال المطوفين والعاملين في هذه المراكز.
وحرصت الشركة على الاستعانة بالخيام بالألمانية المقاومة للحريق ومكيفة ب150 ألف وحدة ، بجانب تجهيزها بالسجاد والصوفبيد والشراشف والمخدات الجديدة المريحة للحجاج ، بجانب تهيأة دورات المياة ، حيث خصص دورة لكل 60 حاج .
وهيأت في المخيمات مطابخ حديثة على مساحة 50 متر لكل مركز خدمة ، ومجهز بكل أدوات الطبخ بجانب أماكن التخزين وأسوار وبوابات مطورة .
وخصص لكل مركز خدمة غرفة للنفايات بعدد 113 غرفة موزعة على كل مخيمات الحجاج العرب .
وسيتم نقل الحجاج العرب من مقر سكنهم في مكة المكرمة ليلة التاسع من ذي الحجة أو من مشعر منى عبر قرابة 4000 حافلة مجهزة ومكيفة حرصاً على راحة ضيوف الرحمن.
وستستقبل مخيمات منى صبيحة يوم العاشر من ذي الحجة، الحجاج العرب لقضاء يومين للمتعجلين، وثلاثة أيام لمن أراد البقاء، حيث تم تجهيز الخيام في مشعر منى على مساحة 352 ألف متر مربع للحجاج العرب.
ووفّرت الشركة في المخيمات كل الخدمات اللازمة التي تضمن للحاج الراحة، وتعينه على أداء نسكه بيسر وسهولة.
وشهد اليوم الثامن صعود قرابة ثلث الحجاج العرب لمشعر منى لقضاء يوم التروية بعدد يصل ل100 ألف حاج ، حيث تم نقلهم عبر قرابة 2100 حافلة لمشعر منى صباح اليوم الثامن من ذوي الحجة .
وفي هذا الإطار أكد رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية الأستاذ محمد معاجيني على أن الشركة حرصت منذ وقت مبكر على تجهيز المخيمات، وراعت أن تتوفر فيها جميع سبل الراحة للحجاج من توفّر أماكن النوم والراحة والمأكل والمشرب وتقديمها بأفضل طريقة ممكنة، مع الأخذ في الاعتبار جميع الاشتراطات الوقائية والاحترازية التي وضعت من الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الحج والعمرة، ووزارة الصحة، والمديرية العامة للدفاع المدني، وغيرها من الجهات ذات العلاقة حرصاً على سلامة وأمن وصحة وراحة ضيوف الرحمن من الحجاج العرب.
وشدد معاجيني على أن مطوفي حجاج الدول العربية عبر ذراعيها شركتي إكرام الضيف ورحلات ومنافع حرصت على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتلبية توجيهات القيادة الحكيمة التي وضعت تجويد الخدمة وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام كهدف رئيسي يسعى الجميع لتحقيقه حتى يؤدي الحجاج نسكهم ويعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين.