البنك الأهلي السعودي يطلق عدة مبادرات لخدمة ضيوف الرحمن بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة

انطلاقاً من دعمه لرؤية المملكة 2030
انطلاقاً من دعمه لرؤية المملكة 2030

الخميس - 22 يونيو 2023

Thu - 22 Jun 2023

انطلاقاً من دعم البنك الأهلي السعودي لرؤية المملكة 2030، واصل البنك الأهلي السعودي دعم البرامج والمبادرات التي تدعمها وزارة الحج والعمرة، حيث أطلق عدة مبادرات ضمن حج عام 1444هـ لخدمة ضيوف الرحمن بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة والتي تعد واحدة من أهم وأكبر المبادرات، حيث تعاون البنك مع وزارة الحج والعمرة بإطلاق مبادرات تستهدف تقديم الخدمات للحجاج وتوفير المقومات الملائمة لتيسير وإثراء رحلتهم الدينية، سعياً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.



وتؤكد شراكة البنك الأهلي السعودي مع وزارة الحج والعمرة التزامه المعهود بمسؤوليته المجتمعية والوطنية، وذلك انطلاقاً من استراتيجيته التي تركز على أن يكون مساهماً فاعلاً في تنمية المجتمع المحلي، كما يعتز البنك الأهلي السعودي بما يقدمه عبر هذه المبادرات التي تتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تقديم خدمات عالية الجودة وإثراء التجربة الدينية للحجاج والمعتمرين.





وشملت مبادرات البنك ضمن حج عام 1444هـ على مبادرة عناية ومبادرة أسالني ومبادرة اللوحات الارشادية، حيث تقدم مبادرة عناية عدد من الخدمات لضيوف الرحمن مثل إرشاد وتوجيه التائهين وتصعيد البلاغات والشكاوى لجهات الاختصاص بالإضافة إلى شاشة إعلان للمفقودين، ومبادرة عناية عبارة عن عربات متنقلة جُهزت بأحدث التقنيات الحديثة، كما تتضمن متطوع صحي للحالات الطارئة وتقديم بروشورات توعوية بأكثر من لغة في جيوب خارجية للعربة. حيث تتواجد هذه عربات مبادرة عناية في المناطق التي تشهد تدفق حجاج عالي حول ساحات الحرم المكي الشريف، والمشاعر المقدسة وصالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي.



كما تستهدف مبادرة اسألني على تسهيل الحصول على الخدمات والإجابة على استفسارات الحجاج بعدة لغات، والحد من عدد الحجاج التائهين والمفقودين وتقديم خدمتي الارشاد والتوجيه لهم، وتعريفهم بالخدمات وكيفية حصولهم عليها من مراكز عناية ومواقعها، من خلال التواجد في الأماكن الأكثر تدفقاً وهي مشعري منى وعرفات وقطار المشاعر إلى جانب أماكن أخرى وخلال 24 ساعة.



وحول مبادرة اللوحات الارشادية فهي عبارة عن عدد من اللوحات بمقاسات ومواقع متعددة وتشمل أشكال مختلفة كخريطة ثابتة ومطبوعة وخريطة QR، والتي تعد وسيلة إرشادات هامة للحجاج خاصة مع وجود الكثير منهم لا يستخدمون الأنظمة الذكية، وتحدد هذه اللوحات الطرق القريبة والمسافات لسهولة التنقل.



الجدير بالذكر أن البنك الأهلي السعودي أطلق مسرعات متخصصة في خدمة ضيوف الرحمن بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة والتي شهدت مؤخراً تخرج 10 شركات ناشئة تُعد أولى دفعات برنامج مسرّعة أعمال الحج والعمرة تساهم في إيجاد بيئة متكاملة لخدمة الحجاج والمعتمرين. كما تعدت مساهمة البنك الأهلي السعودي إطلاق مبادرات وبرامج لتشمل تمويل المشاريع الداعمة لقطاع الحج والعمرة وفي مقدمتها تمويل مشاريع مختلفة ضمن توسعة الحرم المكي الشريف بجانب تمويل عدة مشاريع في مجال الحج والعمرة وفقاً لرؤية المملكة 2030.