جيسوس يبحث عن منتخب يقوده للمونديال

الخميس - 15 يونيو 2023

Thu - 15 Jun 2023



جيسوس
جيسوس
بعد رحيله عن قيادة فنربخشة التركي، إثر حصوله على لقب كأس تركيا، كشف المدرب البرتغالي خورخي جيسوس أنه يبحث الآن عن تحقيق «حلم» المشاركة في كأس العالم، في إشارة منه إلى أن تجربته المقبلة في عالم التدريب ستكون مع منتخب وطني وليس مع ناد.

وربطت تقارير إعلامية جيسوس بالانتقال إلى المنتخب السعودي، الذي ما يزال في رحلة البحث عن مدرب جديد، منذ رحيل الفرنسي هيرفي رينارد عن الجهاز الفني للأخضر، حيث فضل الأخير خوض تجربة جديدة مع منتخب بلاده للسيدات، بعد أشهر فقط من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال جيسوس لدى وصوله إلى مطار لشبونة «حلمي هو محاولة اللعب في كأس العالم للمنتخبات، ليس أكثر. لقد شاركت في بطولات أخرى، لكني لم أشارك مطلقا في بطولة كأس العالم»، لينفي بهذا الشكل عودته لكرة القدم البرتغالية، ويؤكد رغبته في الإشراف على منتخب وطني.

ويرى متابعون أن هذه التصريحات جاءت لتؤكد صحة التقارير الإعلامية التي أشارت إلى اقتراب جيسوس من تدريب المنتخب السعودي، بعقد مدته 3 سنوات وراتب ضخم، حيث يمكن للأخضر أن يمنحه فرصة المشاركة في كأس العالم 2026، وتحقيق حلمه، قبل التفكير في اعتزال مهنة التدريب وكرة القدم.

وعلى الرغم من تتويجه بالعديد من الألقاب في موسم واحد بالبرازيل (2019-20) مع فلامينغو (الدوري البرازيلي وكأس السوبر البرازيلي وريكوبا سود أمريكانا وكأس ليبرتادوريس)، ليصبح له شعبية كبيرة في البلد اللاتيني، تحدث جيسوس عن عودة محتملة إلى البرازيل قائلا «تحدثت عن حلم هو المشاركة في بطولة مختلفة. الحضور في المونديال، لقد شاركت في دوري الأبطال وفي الدوري الأوروبي.

لا يوجد شخص في البرازيل تحدث معي، لم يتحدث معي أي أحد مطلقا».

وأضاف «ينبغي أن أحسم مصيري في غضون ثلاثة أسابيع، سنرى ماذا سيحدث في نهاية الشهر. أنا لا أعلم كذلك». وصنع المدرب صاحب الـ68 عاما الكثير من الإنجازات مع أندية عديدة منها بنفيكا، الذي ظل معه لستة مواسم حصد خلالها 11 لقبا.

وتم ربط اسم جيسوس ببنفيكا، خاصة مع تعاقد النادي البرتغالي مع التركي أوركون كوكتشو، لاعب وسط فينورد، رغم تأكيد المدرب أنه ليس له علاقة بإتمام الصفقة ولا بالدوري البرتغالي، مشيرا إلى أن مدرب «النسور»، روجيه شميدت، هو «الوحيد الذي ينبغي له معرفة ذلك».