وصول أول فوجين من الدولتين إلى مكة المكرمة

مطوفي الدول العربية تستقبل حجاج روسيا وأوزباكستان بالقهوة السعودية والعرضة
مطوفي الدول العربية تستقبل حجاج روسيا وأوزباكستان بالقهوة السعودية والعرضة

الاثنين - 12 يونيو 2023

Mon - 12 Jun 2023

استقبلت شركة مطوفي حجاج الدول العربية أول فوجين من حجاج دولتي روسيا وأوزبكستان القادمين إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج البالغ عددهم حوالي 500 حاج .

وأعدت الشركة ممثلة بذراعيها " رحلات ومنافع " و " إكرام الضيف " برنامج ترحيبي أبرزت فيه الثقافة والتراث السعودي من خلال تقديم القهوة السعودية والتمر وأداء العرضة وعدد من الفنون الشعبية وتقديم الورود والهدايا التذكارية احتفاءا بقدوم ضيوف الرحمن .

وشهد حفل الاستقبال رئيس مجلس الإدارة محمد بن حسن معاجيني، ، وأعضاء مجلس الإدارة موفق خوج وفؤاد بشارة وأحمد مطر ، ومدير شركة إكرام الضيف الأستاذ سعودي عيد ، ومدير شركة رحلات ومنافع الأستاذ أحمد تمار ، بجانب مديري العلميات نواف بخاري ومحمد الخزامي ومعاوني الشركتين ورؤساء مراكز الخدمة الميدانية ، ولجان المتابعة من وزارة الحج والعمرة.

من جهته رحب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد معاجيني بالحجاج الروس والأوزبك التي نفتخر بخدمتهم لأول عام ، مشيرا إلى أن الشركة الأم بذراعيها إكرام الضيف ورحلات ومنافع نظمت حفلي استقبال مميز، حرصت من خلاله على إبراز الهوية السعودية وحسن الضيافة والكرم .

ولفت معاجيني إلى أن إثراء تجربة الحاج هو أحد أهم الأهداف التي تسعى شركات الطوافة لتكريسها طوال موسم الحج من خلال إظهار العمق الذي تتمتع به الهوية السعودية والتنوع الثقافي، بجانب الرقي في تقديم الخدمة منذ أن تطأ قدم الحاج أرض المملكة وحتى مغادرته بعد أداء فريضة الحج ، ليعود بذكريات جميلة وإنطباع إيجابي يظل محفورا في ذاكرته طوال العمر.

وأكد على أن الشركة تسعى بإمكانياتها وكوادرها البشرية المؤهلة لتقديم أفضل الخدمات حتى ينعم ضيوف الرحمن بأداء النسك بيسر وسهولة وراحة وأمان ، وفق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله - ، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – رعاه الله- ، وبإشراف أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ، ومتابعة من معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة ، للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في اجواء إيمانية.

وشدد على أن الشركة بذراعيها إكرام الضيف ورحلات ومنافع حققت قفزات نحو التقدم الكبير في الأداء والإنتاجية وتوفير كل ما يحتاجه حجاجها بفضل التحول من مؤسسات إلى شركات ، مبينا أن الشركة تستقبل لأول مرة حجاج من دولتين غير عربيتين هما روسيا وأوزبكستان نظرا للسمعة الطبية التي تتمتع بها وجودة الخدمات التي تقدمها بما يضمن أداء الحاج نسكه بكل يسر واطمئنان لحين عودته إلى بلاده سالما غانما .

فيما عبر الحجاج القادمين من دولتي روسيا وأوزبكستان عن سعادتهم بالقدوم للمملكة لأداء فريضة الحج ، مثنين على التسهيلات التي وجودها منذ حصولهم على التأشيرات والباقات عبر المسار الإلكتروني وقدومهم للسعودية ، وسرعة التفويج من المطارات لمقرات سكنهم .

وقدموا شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على توفير أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، وما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال من قبل شركة مطوفي حجاج الدول العربية والتي تعكس مدى اهتمام المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بضيوفها الذين يفدون إليها من كافة أقطار الأرض المعمورة لأداء مناسك فريضة الحج .