البنك الأهلي السعودي بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة يختتمان أعمال مسرعة الحج والعمرة بتخريج 10 شركات ناشئة

الاحد - 11 يونيو 2023

Sun - 11 Jun 2023

أعلن البنك الأهلي السعودي ضمن برامج "أهالينا" عن تخريج 10 شركات ناشئة من برنامج مسرّعة الحج والعمرة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة. جاء ذلك خلال حفل صناع الإبداع السنوي والذي أقيم مؤخراً في مدينة جدة بحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي الأستاذ سعيد بن محمد الغامدي، وشهد الحفل تخرج 10 شركات ناشئة من برنامج مسرّعة الحج والعمرة حيث شهد أيضاَ عروضاً لمشاريع مبتكره مقدمة من قبل أبرز شركات الأعمال الناشئة المتخصصة في أعمال الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن الشراكة بين البنك الأهلي السعودي والوزارة تستهدف إيجاد مسرعات للأعمال وتدعم منشآت ومشاريع ريادية في منظومة الحج والعمرة للمساهمة في استكمال البنية التحتية المناسبة، وتقديم خدمات عالية الجودة وإثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين، سعياً لتحقيق مستهدفات المنظومة ورؤية المملكة 2030، وامتداداً للجهود المبذولة من خلال تعزيز الموائمة مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، وتمكين الكيانات التابعة للوزارة.

وبدوره أشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي الأستاذ سعيد بن محمد الغامدي إلى أن شراكة البنك الاستراتيجية مع وزارة الحج والعمرة في إطلاق أعمال مسرعات قطاع خدمات الحجاج والمعتمرين تعكس جانباً من التزام البنك المعهود بمسؤوليته المجتمعية والوطنية، وذلك انطلاقاً من استراتيجية البنك التي تركز على أن يكون مساهماً فاعلاً في تنمية المجتمع المحلي. كما يأتي تمكين الشباب من رواد ورائدات الأعمال على رأس أولويات التنمية المجتمعية التي يساهم البنك في دعمها من خلال عدة برامج ومبادرات من ضمنها برنامج مسرعات الأعمال.

أضاف أننا في البنك الأهلي السعودي نفخر بما أنجزناه عبر هذه المبادرة، التي سعينا لترسيخها كنموذج للعمل التنموي المستدام، المنسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تقديم خدمات عالية الجودة وإثراء التجربة الدينية للحجاج والمعتمرين.

والجدير بالذكر أن الشركات الريادية في أعمال الحج والعمرة شاركت من مختلف مناطق المملكة وعملت على تطوير مشاريعها المتخصصة في خدمة ضيوف الرحمن، وذلك من خلال الإعداد والتأهيل عبر ورش العمل والإرشاد وكل ما يتعلق ببناء شركة ناشئة ضمن فترة البرنامج، إضافةً لذلك، أن الشركات المشاركة تلقت ارشادات في طريقة إدارة مشاريعها وتحويلها إلى شركات ناجحة ذات أساسٍ متين وذلك من قبل خبراء ومستشارين ذوي خبرة واسعة في المجال.