بشراكة مع البنوك السعودية.. برنامج 'سفير مُتمم' يُختتم بحفل تكريم وسط دعوات لتعزيز الوعي المالي بين الطلاب والطالبات في المملكة

الاحد - 11 يونيو 2023

Sun - 11 Jun 2023

أقام مركز التواصل والمعرفة المالية "متمم" بالشراكة مع الأكاديمية المالية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، برنامج "سفير متمم" الذي استمر للفترة من 11 شوال 1444 هـ إلى 12 ذو القعدة 1444 هـ، بهدف نشر ثقافة الوعي المالي للطلاب والطالبات، وتعزيز جوانب الادخار والاستثمار وريادة الأعمال والتطوع المالي، وإشراكهم في نقل المعرفة المالية.

واختتم البرنامج بحفل تحت رعاية وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام الأستاذ حسن بن عبدالرحمن آل الشيخ، وبحضور مدير عام التخطيط والحوكمة بوزارة المالية الأستاذ هشام الجوهر، والرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان، وأمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية الأستاذة رابعة الشميسي.
وفي الكلمة التي ألقاها "الجوهر" نيابة عن "آل الشيخ"، أكد خلالها أن التوعية بالثقافة المالية وتعزيزها تُعد أمرًا مهمًا، مشيرًا إلى أن هناك توجهات بالتوسع بمبادرة سفير متمم والمبادرات المماثلة مع الشركاء المعنيين بنشر الثقافة المالية.

وأشادت "الشميسي" بما يقوم به مركز التواصل والمعرفة المالية من بناء مجتمع لديه الوعي الكافي ماليًا من خلال برنامج سفير متمم في نسخته الأولى، والذي يهدف أن يكون بداية المعرفة المالية للطلاب من خلال نقل المعرفة، وأهمية تشجيع القيام بمثل هذه الخطوات لتمكين فئة الشباب من مهارة الوعي المالي، وأكدت "الشميسي" أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل مباشر في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال برنامج تنمية القدرات البشرية، الذي يأتي سعياً لتطوير قدرات جميع مواطني المملكة العربية السعودية، ولتحضيرهم للمستقبل واغتنام الفرص التي توفرها الاحتياجات المتجددة والمتسارعة، وتعزيز القيم وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل وتنمية المعارف في مختلف المجالات، مما يمكن المواطن من المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية محلياً والمنافسة في سوق العمل عالمياً.

الجدير بالذكر، أن برنامج "سفير متمم" نُفّذ في عدد من مدارس الرياض الأهلية، حيث تضمن البرنامج العديد من المحاضرات التوعوية والتعريفية وورش العمل والنشاطات الابتكارية والإبداعية، التي تركز على تعزيز بعض المهارات المالية الأساسية لدى الطلاب والطالبات.

وتم تكريم سفراء متمم من المدارس المشاركة في الحفل، بالإضافة إلى الإعلان عن المدارس الفائزة، وهي مدارس التربية النموذجية بحي القيروان من المرحلة الثانوية ومدارس رياض نجد من المرحلة المتوسطة.

وتأتي مبادرة "سفير متمم" كجزء من سلسلة البرامج والأنشطة التي ينظمها مركز التواصل والمعرفة المالية، في إطار جهوده لإثراء ونشر المعرفة المالية ورفع الوعي المالي بالقضايا ذات الصلة بالمجالين الاقتصادي والمالي.