3 ورش يومية تثري تجربة زوار الاسبوع الدولي للحرف اليدوية "بنان"

الأربعاء - 07 يونيو 2023

Wed - 07 Jun 2023

يتيح المعرض المصاحب للأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية "بنان" الذي تنظمه هيئة التراث في الفترة 6-12 يونيو الجاري في واجهة الرياض للزوار، تجربة فريدة، للاستفادة من المحتوى التوعوي من خلال ورش العمل المتخصصة في مجالات حرفية متنوعة، لتمكينهم من ممارسة بعض الحرف التقليدية.

حيث يقدم المعهد الملكي للفنون التقليدية بالتعاون مع الهيئة، ثلاث ورش عمل في مجال الحرف اليدوية؛ مثل المشغولات اليدوية والمشغولات الجلدية والفخارية وغيرها، تسهم من خلالها في سرد قصص الأعمال الفنية التقليدية.

كما توفر ورش العمل لزوار معرض "بنان" فرصة المشاركة فيها عبر نشاط فني جماعي، للتعرف على أساسيات حفر نقوش الأبواب النجدية التقليدية يدوياً على الخشب، وحفر نقوش القط العسيري التقليدية على الفخار، وكذلك حفر نقوش مستوحاة من بيوت جدة التاريخية على الجبس.

وستتواصل ورش العمل الثلاث؛ (الحفر على الخشب، والحفر على الطين، والحفر على الجبس)، طوال فترة المعرض من الساعة 5 إلى 11 مساءً.

وتسعى هيئة التراث من خلال هذه الفعالية الدولية إلى تسليط الضوء على الحرف اليدوية، ودعم وتمكين الحرفيين، وإبراز أهم العادات والتقاليد السعودية، إلى جانب التعريف بالتراث الثقافي الغني للمملكة، وتطويره، ونقله للأجيال القادمة، إضافة إلى توفير منصة للحرفيين لعرض مهاراتهم وإبداعاتهم.