وصول الفوج الأول للحجاج العرب من الجزائر والعراق

استقبلتهم مطوفي حجاج العرب وإكرام الضيف بالورود والزمزم
استقبلتهم مطوفي حجاج العرب وإكرام الضيف بالورود والزمزم

الثلاثاء - 06 يونيو 2023

Tue - 06 Jun 2023

استقبلت شركة مطوفي حجاج الدول العربية أول فوجين من الحجاج العرب القادمين من دولتي العراق والجزائر إلى مكة المكرمة المكرمة كأول الواصلين من الحجاج العرب لموسم 1444هـ .

وفور وصولهم إلى مقر مساكنهم في مكة المكرمة كان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة محمد معاجيني، ، وأعضاء مجلس الإدارة موفق خوج وفؤاد بشارة وأحمد مطر ، ومدير شركة إكرام الضيف المسؤولة عن تقديم الخدمة للحجاج الأستاذ سعودي عيد ، بجانب مدير العمليات لشمال إفريقيا المهندس محمد إبراهيم بانه ، ومدير الشؤون الإدارية الدكتور فايز معاجيني ورؤساء مراكز الخدمة الميدانية ، ولجان المتابعة من وزارة الحج والعمرة.

وتم عمل حفل استقبال رسمي لهم، وتقديم الهدايا والتذكارات، ورش الورد، وسقياهم بماء زمزم، مع ترديد الأناشيد الترحيبية بضيوف الرحمن.

وبلغ الفوج الأول من الحجاج العرب القادمين من الجزائر 294 حاج ، فيما بلغ عدد فوج الحجاج الأول القادم من العراق 192 حاج .

ورحب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد معاجيني الذي كان في استقبال الحجاج بمقر سكنهم في مكة المكرمة .

وأبان أن الشركة تسعي بكافة امكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –أيدها الله- للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في اجواء إيمانية.

وشدد على أن الشركة بذراعيها إكرام الضيف ورحلات ومنافع حققت قفزات نحو التقدم الكبير في الأداء والإنتاجية وتوفير كل ما يحتاجه حجاجها بفضل التحول من مؤسسات إلى شراكات ، بما يضمن تجويد الخدمات حتى يؤدوا نسكهم بكل يسر واطمئنان لحين عودتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين .

من جهتهم عبر الحجاج القادمين من جمهوريتي الجزائر والعراق عن بالغ سعادتهم بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في سبيل توفير أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام متقدمين عن بالغ شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال تعكس مدى اهتمام المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بضيوفها الذين يفدون إليها من كافة أقطار الأرض المعمورة لأداء مناسك فريضة الحج .