افتتاح معرض "نبتكر3" في جامعة الأميرة نورة

الخميس - 01 يونيو 2023

Thu - 01 Jun 2023

افتتحت كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الخميس 1 يونيو 2023م، معرض "نبتكر 3"، يتضمّن أعمال طالبات قسم تصميم المنتجات، وذلك في مقر الكلية.

ويُسلِّط المعرض الضوء على (39) مشروعًا تتنوع موضوعاتها؛ بهدف إظهار مهارات الطالبات من خلال ممارستهم لعمليات البحث والتحليل والتصميم بملف المشروع، وصولًا إلى الحلول الابتكارية للمنتج، وتنفيذ نموذج أولي بالمواصفات القياسية التي تحاكي المنتج الفعلي شكليًا ووظيفيًا، بالإضافة إلى مواجهة التحديات التكنولوجية والمجتمعية وإثبات كفاءتهم بسوق العمل.

جاء المعرض لإبراز أعمال طالبات المستوى الثاني عشر، وذلك ضمن متطلبات مقرر مشروع التخرج بمعدل 180 ساعة من البحث والتحليل وممارسة التفكير التصميمي لحل المشكلات، من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء في تصميم جيل جديد من المنتجات ذو قدرة تفاعلية، وأكثر كفاءة للارتقاء بجودة الحياة، وتنوعت مشاريع التخرج ما بين روبوتات، ودرون، وسيارات ذاتية القيادة.

ويستمر المعرض في استقبال زواره من المهتمين، والباحثين، والشركاء، وقطاع الأعمال، والمجتمع، إلى يوم السبت 3 يونيو، من الساعة 5:30 إلى 8 مساءً.

ويأتي المعرض ضمن دور كلية التصاميم والفنون لتحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025، من خلال إعداد كفاءات منافسة في الاقتصاد الوطني، وتأهيل ودعم الطالبات ليكنَّ قادرات على خدمة الوطن، والمساهمة بفاعلية في الحراك التنموي.

وللاطلاع على معارض كلية التصاميم والفنون يمكن زيارة الرابط التالي:

https://www.pnu.edu.sa/ar/Faculties/Designs/Exhibitions/Pages/default.aspx