الاتحاد يرفض تعكير أفراح جماهيره في ليلة عرسه

توج بلقب دوري روشن وتأهل لكأس العالم للأندية
توج بلقب دوري روشن وتأهل لكأس العالم للأندية

الخميس - 01 يونيو 2023

Thu - 01 Jun 2023

توج وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي أمس فريق الاتحاد بكأس بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين لموسم 2023، بعد تصدره ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة، عقب فوزه في المباراة الأخيرة أمام ضيفه الطائي بهدفين مقابل لا شيء، جاءا عن طريق الثنائي المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرتغالي هيلدر كوستا في شوط المباراة الثاني.

وتسلم قائد الاتحاد، النجم المصري أحمد حجازي، كأس دوري روشن من وزير الرياضة الذي بارك للاعبي وإدارة وجماهير الاتحاد حصد لقب الدوري الاستثنائي.

نور يقدم الكأس الجديدة

قدم قائد الاتحاد السابق وأسطورته التاريخية كأس دوري روشن السعودي للمحترفين بحلته الجديدة قبيل انطلاق صافرة بداية مواجهة الفريق أمام الطائي، وسط تفاعل كبير من الجماهير الاتحادية الغفيرة التي امتلأت بها جنبات مدرجات استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة منذ الساعات الباكرة في يوم تتويج العميد بالبطولة.

العميد يعادل رقم الزعيم

عادل فريق الاتحاد رقم الهلال ببلوغه النقطة 72 والتي حققها الأخير في موسم 2019 - 2020، حيث سجل فريق الاتحاد 22 فوزا وستة تعادلات وخسارتين، مسجلا 60 هدفا واستقبلت شباكه 13هدفا كأقوى دفاع بالدوري.

حمدالله يحسم صراع الهدافين

حسم المغربي عبدالرزاق حمدالله صدارة هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 21 هدفا كان آخرها في شباك الطائي، متفوقا على البرازيلي أندرسون تالسكا بفارق هدف، رغم تسجيل الأخير هدفين في مواجهة الفتح أمس في الجولة 30 من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.

غروهي 19 كلين شيت

تصدر حامي عرين الاتحاد البرازيلي مارسيلو غروهي قائد الحراس الأكثر محافظة على الشباك، من خلال سلامة شباكه في 19 مباراة (كلين شيت) كأقوى حراس دوري روشن حظوظا بالفوز بجائزة أفضل حارس هذا الموسم.

الاتحاديون يحتفلون بالبشت

توشح عدد كبير من جماهير الاتحاد الحاضرة في يوم تتويج فريقها بكأس دوري روشن السعودي للمحترفين بالبشت السعودي احتفالا بإنجاز فريقها التاريخي الذي جاء بعد غياب أربعة عشر عاما بعد أن ضم هذه الكأس لبطولة كأس السوبر السعودي التي حققها في أواخر شهر يناير الماضي.

جماهير العميد تواصل ضرب الأرقام

واصلت جماهير الاتحاد تصدرها لقوائم الحضور الجماهيري بدوري روشن السعودي للمحترفين بعد حضورها الكبير في يوم التتويج، حيث بلغ الحضور الجماهيري يوم أمس 59892 كأكبر حضور جماهيري في مباريات الموسم الجاري.

جدة.. «كدا إتي وبحر»

طغى اللون الأصفر على شوارع مدينة جدة عروس البحر الأحمر بعد عودة عميدها لمنصات التتويج محققا كأس دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث عاشت شوارع وأحياء جدة ليلة أمس مسيرات اتحادية صاخبة بدأت منذ الصباح الباكر واستمرت حتى ساعات الصباح الأولى، إذ أكملت جماهير الاتحاد أفراحها في مقر النادي بشارع الصحافة مرددة الأهازيج الاتحادية ابتهاجا بإنجاز فريقها التاريخي بحصده بطولة الدوري وكأس السوبر السعودي وتأهله للمشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا المقبلة ونهائيات كأس العالم للأندية المقبلة التي ستحتضنها العاصمة السعودية الرياض في ديسمبر المقبل.

من أرقام وإنجازات الاتحاد

  • بدأ النادي الصعود للمنصات منذ عام 1933م.

  • استمرت البطولات الاتحادية بتحقيق كأس الملك 3 مرات متتالية (1960/1959/1958).

  • نجح في جمعها مع كأس ولي العهد في مواسم (1959/1958).

  • حقق الاتحاد الدوري المشترك بمشاركة 20 ناديا، وذلك في عام 1982م.

  • استطاع تحقيق الثلاثية التاريخية في 1997م وأتبعها برباعية 1999 وثنائية 2001م.

  • حقق دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين.

  • يعد الرئيس الحالي أنمار حائلي سابع رئيس يدخل قائمة الرؤساء الاتحاديين الذين حققوا أكثر من بطولة في سنة واحدة.

  • حائلي ثاني رئيس يقود الاتحاد للتأهل لكأس العالم للأندية.

  • «البرتغالي» سانتو المدرب السادس الذي يستطيع تحقيق أكثر من بطولة مع الاتحاد.