تفعيل «التطويف المركزي» تحت إشراف 160 شابا

الثلاثاء - 30 مايو 2023

Tue - 30 May 2023

فعلت الإدارة العامة لشؤون التطويف والمطوفين، وبالتعاون مع المجلس التنسيقي لشركات أرباب الطوائف ومقدمي خدمة حجاج الخارج، برنامج التطويف المركزي لموسم الحج، والمعني بتقديم خدمة التطويف وخدمات توعوية ميدانية لوفود ضيوف الرحمن.

وأوضح المدير العام للإدارة أحمد الدهاس أن البرنامج يقدم خدمات عدة لضيوف الرحمن، ومن أبرزها استقبالهم ومرافقتهم أثناء أدائهم طواف القدوم، وتقديم خدمة التطويف وتوعويتهم بالطريقة الصحيحة وفق هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم، ويشرف على تنفيذ البرنامج 160 شابا سعوديا مؤهلا شرعيا.

استقبال الحجاج

من جهة أخرى استقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات المجتمعية، ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج عبر صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وتعمل الوكالة بشكل دائم في تقديم خدمات الرئاسة لضيوف الرحمن القادمين لأرض المملكة طيلة موسم الحج، وتقوم على تسهيل أدائهم لمناسكهم واحتفاء بهم لعكس الصورة المشرقة للرئاسة، ولما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام.

على صعيد آخر نظمت الرئاسة أمس لقاء بعنوان (إدارة المراجعة الداخلية وتكاملها مع الإدارات الأخرى، في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي).

وتناول اللقاء الذي يهدف إلى نشر ثقافة المراجعة الداخلية والدعوة لها، ورفع مستوى الوعي لدى المنسوبين محاور عدة منها: أهمية المراجعة الداخلية ومساهمتها في تحقيق أهداف الرئاسة، والأطر المهنية التي تحكم عمل المراجعة الداخلية، وتفاعل المراجعة الداخلية مع الإدارات الأخرى، وتكامل المراجعة الداخلية مع إدارة الحوكمة.

برنامج التطويف المركزي

  • معني بتقديم خدمات توعوية ميدانية لوفود ضيوف الرحمن

  • استقبالهم ومرافقتهم أثناء أداء طواف القدوم

  • تقديم خدمة التطويف وتوعيتهم بالطريقة الصحيحة

  • يشرف على تنفيذ البرنامج 160 شابا مؤهلا شرعيا