خزينة الاتحاد تحصد الملايين يوم التتويج

أمام الطائي وأكثر من 60 ألف متفرج
أمام الطائي وأكثر من 60 ألف متفرج

الثلاثاء - 30 مايو 2023

Tue - 30 May 2023

في ليلة ختام الدوري يحتفل الاتحاديون مساء اليوم بتتويج فريقهم ببطولة دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 2023م، بمواجهة فريق الطائي في آخر مباريات الفريق هذا الموسم، بعد أن حسموا اللقب رسميا في الجولة ما قبل الأخيرة أمام الفيحاء بـ3 أهداف دون مقابل، بالغين النقطة الـ69 في صدارة الترتيب.

ويسعى فريق الاتحاد إلى الانتصار في لقاء اليوم، وتتويج مستوياته ونتائجه المميزة هذا الموسم، وتحقيق الفوز الـ22 بهدف الوصول للنقطة الـ72 مكررا الرصيد نفسه لفريق الهلال موسم 2020، إذ سيدفع البرتغالي نونو سانتو بعمر هوساوي في مركز خط الظهر نتيجة غياب قائد الفريق المصري أحمد حجازي للإصابة، واللعب بالأسلوب ذاته والطريقة التي عاد إليها في لقاء الفيحاء، بالاعتماد على طريقة 4-2-3-1 بوجود الثلاثي كورنادو، وبرونو هنريكي، ورومارينهو، والبرتغالي هيلدر كوستا، وفي المقدمة المغربي عبدالرزاق حمدالله.

بينما يطمح الروماني خوسيه باريتو مدرب الطائي إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أمام بطل الدوري، وتكرار الموقف ذاته حين كان سببا في خسارة الاتحاد للقب بالموسم الماضي، رغم افتقاد الفريق خدمات الجزائري أمير سعيود للإصابة، إذ سيعمد بالتركيز على موسونا وغوميز دينر في خط المنتصف، فيما سيبقى جي مبينزا وحيدا في خط المقدمة.

حمدالله يترقب إنجازا تاريخيا

تنافس حميم ستشهده الجولة الأخيرة من دوري روشن السعودي للمحترفين بين الثلاثي: المغربي عبدالرزاق حمدالله متصدر الترتيب بـ20 هدفا، ومطارديه: النيجيري 19هدفا، والبرازيلي أندرسون تالسكا 18 هدفا، لحسم لقب هداف دوري روشن للموسم الحالي 2023.

ويملك المهاجم المغربي الفرصة لإضافة رقم تاريخي آخر إلى سجله المميز، وذلك إذا استطاع الحصول على لقب هداف دوري روشن. وفي حال حصوله على لقب الهداف، سيكون حمد الله أول أجنبي يُحقق هذه الجائزة مرتين مع فريقين مختلفين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين؛ إذ إن اللاعب سبق له حصد لقب هداف الدوري في مناسبتين سابقتين، عندما كان يدافع عن القميص النصراوي.

أزمة تذاكر ليلة التتويج

عاشت الجماهير الاتحادية في اليومين الماضيين أزمة حقيقية للحصول على تذاكر حضور مباراة التتويج، بعد أن شهدت منصة مكاني ضغطا كبيرا من جماهير الاتحاد، الحريصة على مشاركة وحضور تتويج فريقها في يوم ابتهاجه بتحقيق لقب الدوري.

وأسهمت جماهير نادي الاتحاد بقوة في حصول الفريق على لقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، خلال الموسم الرياضي الحالي 2022-23، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

وشهد الموسم الحالي حضورا جماهيريا لافتا، ومساندة كبيرة من عشاق الاتحاد لفريقهم على مدار الجولات الماضية، لاستعادة لقب الدوري السعودي، الغائب عن خزينة النادي الجداوي منذ موسم 2008-09.

حصاد الملايين

سيتم تتويج الاتحاد بلقب الدوري التاسع له، وذلك بعد حسمه للقب قبل نهاية البطولة بجولة، وإضافة إلى كأس البطولة والميداليات الذهبية التي سيحصل عليها الفريق، سيحصد أيضا الملايين، تتجاوز 26 مليون ريال.

إذ من المتوقع أن يكون دخل المباراة فوق الـ13 مليونا، بسبب القيمة العالية التي وضعتها الإدارة لتذاكر المباراة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • الدرجة الموحدة 200 ريال

  • المنصة الفضية 1500 ريال

  • المنصة الذهبية 2000 ريال


وهناك 10 ملايين ريال المكافأة المالية من رابطة دوري المحترفين لبطل الدوري، فضلا عن 3 ملايين ريال أعلن عن تقديمها الأمير الوليد بن طلال كمكافأة لفوزه بلقب الدوري، ليكون المجموع الكلي 26 مليون ريال على الأقل.

ولن تقف المكافآت عند هذا الحد، إذ ستزداد أكثر، وذلك حسب العقود التي وقعها النادي مع الرعاة، والتي تتضمن مكافأة مالية خاصة بالفوز بأي بطولة يحققها النادي.