تألق 5 لاعبين في دوري روشن يتوج الاتحاد بالذهب

الاثنين - 29 مايو 2023

Mon - 29 May 2023

بعد أن توج نادي الاتحاد رسميا بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-23، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، وذلك بعد الفوز على مضيفه الفيحاء بنتيجة (0-3)، السبت الماضي، في الجولة الـ29 من البطولة المحلية، كان لـ5 من نجوم العميد الدور الأكبر في الحصول على لقب الدوري السعودي، الذي غاب عن خزينة النادي منذ موسم 2008-2009، واستطاعوا إحداث الفارق مع الفريق خلال الموسم الحالي.

عبد الرزاق حمد الله

أظهر مهاجم الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، براعته التهديفية مع الفريق منذ حضوره إلى صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي 2022 ، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق النصر، وكان اللاعب صاحب ال 32 عاما حاسما دائما بأهدافه مع الكتيبة الاتحادية.

ويعد المهاجم المغربي من أهم أسباب حسم الاتحاد للقب دوري روشن السعودي، إذ هز الشباك 20 مرة، ما وضعه في صدارة ترتيب الهدافين خلال الموسم الحالي. وسجل حمد الله 112 هدفا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وبعد حضوره إلى الاتحاد، واصل التألق برفقة «النمور»، محرزا 37 هدفا في 45 مباراة عبر كل البطولات.

رومارينيو

كتب البرازيلي رومارينيو التاريخ مع النادي الغربي منذ حضوره إلى صفوف الفريق صيف 2018، قادما من الجزيرة الإماراتي، وأصبح أحد أهم اللاعبين في التشكيلة الاتحادية.

ويعد رومارينيو حاليا هداف الاتحاد التاريخي في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بـ71 هدفا، وهو حاليا ثاني هدافي فريقه ببطولة الدوري السعودي بمختلف مسمياتها، خلف المهاجم السعودي السابق حمزة إدريس الذي أحرز 84 هدفا.

وشارك اللاعب البرازيلي مع الاتحاد حتى الآن في 173 مباراة بكل المسابقات، مسهما بـ116 هدفا (أحرز 91 هدفا، وقدم 25 تمريرة حاسمة)، استنادا إلى بيانات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.

مارسيلو غروهي

يملك الاتحاد أحد أفضل حراس المرمى حاليا في دوري روشن السعودي، وهو البرازيلي مارسيلو غروهي، المنضم إلى «العميد» في 2019، قادما من غريميو البرازيلي.

ومنذ حضوره إلى الاتحاد، أظهر غروهي جودته مع الفريق، وكان عنصرا لا غنى عنه في التشكيلة الاتحادية، وسببا في إحراز «النمور» لكثير من الانتصارات خلال الفترة الماضية.

وفي الموسم الحالي خلال منافسات دوري روشن، حقق غروهي رقما تاريخيا، إذ أصبح أكثر حارس يحقق الكلين شيت خلال موسم واحد في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بـ18 مرة خلال 28 جولة، محطما رقم نجم الهلال السابق، محمد الدعيع، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008-2009.

أحمد حجازي

انضم للاتحاد قادما من صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي في صيف 2020، لموسم واحد على سبيل الإعارة، ثم انضم بشكل نهائي للنادي السعودي بعقد حتى 2023.

وجدد العميد تعاقده مع المدافع الدولي المصري لـ4 مواسم، ليستمر مع الفريق حتى 2026.

وحظي مدافع نادي الاتحاد، الدولي المصري أحمد حجازي، بإشادة كثير من الجماهير الاتحادية عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن تحامل على إصابته لإكمال مباراة الفيحاء.

وأسهم حجازي بقوة في تحسن الحالة الدفاعية لنادي الاتحاد، بفضل وعيه التكتيكي، وانضباطه وقوة التحاماته، وتمركزه السليم، وكذلك شخصيته القوية، وقدرته على توجيه زملائه بالشكل الصحيح.

إيغور كورنادو

انضم البرازيلي إيغور كورنادو إلى الاتحاد في يوليو 2021، قادما من الشارقة، ويعد اللاعب من أبرز الأوراق الرابحة في التشكيلة الاتحادية الحالية، وهو عنصر لا غنى عنه في اختيارات المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

وأسهم النجم البرازيلي، صاحب الـ30 عاما، في حصول الاتحاد على لقب الدوري السعودي، بفضل تمريراته الحاسمة، وقدرته الرائعة على التسديد وصناعة اللعب في المستطيل الأخضر.

وخاض كورنادو 27 مباراة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، وسجل 6 أهداف وقدم 13 تمريرة حاسمة، ويحتل المركز الثاني في قائمة أفضل صانعي الأهداف خلال الموسم الحالي.

وبشكل عام، خاض كورنادو حتى الآن 54 مباراة مع الاتحاد عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 11 مرة، فيما صنع 26 هدفا.