مبادرة طريق مكة تواصل أعمالها لخدمة الحجاج في ماليزيا

الاثنين - 29 مايو 2023

Mon - 29 May 2023

تواصل مبادرة طريق مكة أعمالها في صالة المغادرة بمطار كوالالمبور الدولي لخدمة ضيوف الرحمن في مملكة ماليزيا، خلال تسهيل إجراءات سفرهم إلى المملكة لأداء مناسك حج هذا العام 1444.

وتهدف مبادرة «طريق مكة» إلى استقبال ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر، بدءا من إصدار التأشيرة الكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة، بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى الحافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة. في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

يشار إلى أن وزارة الداخلية تنفذ مبادرة «طريق مكة» ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 للعام الخامس في (7) دول هي: المغرب، إندونيسيا، ماليزيا، باكستان، بنجلاديش، وللمرة الأولى في جمهوريتي تركيا وكوت ديفوار.

يذكر أن وزارة الداخلية تنفذ المبادرة بالتعاون مع وزارات «الخارجية والصحة والحج والعمرة»، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات.

مبادرة طريق مكة

  • إحدى مبادرات الداخلية ضمن برنامج خدمة الحجاج

  • إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم

  • إصدار التأشيرة الكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية

  • إنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة

  • ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن

  • ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم