إضافة خدمة الشحن الملاحية Upper Gulf Express لميناء الدمام

الاثنين - 29 مايو 2023

Mon - 29 May 2023



أثناء نقل الحاويات في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام         (مكة)
أثناء نقل الحاويات في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام (مكة)
أضافت شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة «MSC» خدمة الشحن الملاحية الجديدة «Upper Gulf Express» إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام؛ بهدف خدمة الحركة التجارية، وتعزيز موقع المملكة على خريطة المراكز اللوجستية العالمية.

وتربط خدمة الشحن «Upper Gulf Express» ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بميناءي أبوظبي والشارقة بالإمارات، وميناء أم قصر العراقي بسفينة واحدة تصل سعتها إلى 4000 آلاف حاوية قياسية، الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانة الموانئ السعودية كصلة ربط ووصل مع الموانئ الإقليمية والدولية، وجعل موانئ المملكة عنصر جذب استثماري، وتطويرها بما يدعم التجارة، والتنمية الاقتصادية الوطنية.

وتسهم الخدمة الجديدة التي تنطلق في نهاية مايو 2023، تأكيدا للمكانة المحورية لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، باعتباره الميناء الأساس الذي تمر منه البضائع من جميع أنحاء العالم، إلى المنطقتين الشرقية والوسطى، وقد أسهم ذلك في تسجيله رقما قياسيا في مارس 2023م بمناولة 18,553 حاوية نمطية على سفينة واحدة، وهو ما يعكس كفاءة الخدمات التشغيلية واللوجستية للميناء.

ويأتي ذلك ضمن مساعي الهيئة العامة للموانئ «موانئ»؛ للإسهام في رفع تنافسية المملكة على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجستية، وترسيخ موقع المملكة، اتساقا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط 3 قارات.

يذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز هو الميناء الرئيس للمملكة على ساحل الخليج العربي، ويقدم خدمات تشغيلية شاملة، ويحتضن معدات مناولة حديثة، تمكنه من مناولة مختلف أنواع البضائع، إضافة إلى عدد من محطات المساندة للحاويات والبضائع العامة، ويعمل في قلب الميناء مرفق لإصلاح السفن، يضم حوضين عائمين للسفن؛ لاستيعاب السفن حتى 215م طولا.

خدمة ملاحية جديدة

  • خدمة الشحن الملاحية الجديدة «Upper Gulf Express»

  • الموقع: ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

  • تربط الخدمة ميناء الدمام بميناءي أبوظبي والشارقة بالإمارات، وميناء أم قصر العراقي

  • عدد السفن: سفينة واحدة

  • السعة: 4000 حاوية قياسية

  • تنطلق الخدمة نهاية مايو 2023