المنتدى العالمي لإدارة المشاريع في الرياض 12 يونيو

الاثنين - 29 مايو 2023

Mon - 29 May 2023

صحيفة مكة
صحيفة مكة
ينظم معهد إدارة المشاريع - فرع المملكة العربية السعودية - فعاليات الدورة الثانية من أعمال المنتدى العالمي لإدارة المشاريع في مدينة الرياض خلال الفترة من 12 إلى 13 يونيو المقبل، ويجمع كبار المتحدثين ومديري المشاريع وصناع القرار، وأبرز المهنيين وقادة الفكر في مجال إدارة المشاريع من شتى أنحاء العالم.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى المهندس بدر بورشيد إن المنتدى الذي يأتي تحت شعار «المنظومة المتكاملة لإدارة المشاريع: الطريق نحو التميز» يتطرق إلى المشاريع الضخمة من جوانب عدة في منظومة الاستدامة، كالحوكمة وسلسلة القيمة والاقتصاد والتأثير الاجتماعي المستدام.

وأكد أن مشاركة صندوق الاستثمارات العامة، تأتي بصفته شريكا استراتيجيا للمنتدى، ضمن جهوده في دعم المبادرات والمشاريع التطويرية ذات الأثر التنموي المستدام.

وأوضح أن الدورة الـثانية من المنتدى تقام بمشاركة أكثر من 1000 شخصية عالمية وإقليمية، لمناقشة كثير من المحاور المتعلقة بالاتجاهات المستقبلية في إدارة المشاريع، ودورها في تعزيز منظومة الاستدامة العالمية.

وأكد بورشيد أن المنتدى نجح خلال دورته الأولى في ترسيخ مكانته، ليكون منصة عالمية تناقش أفضل الممارسات في مجال إدارة المشاريع، إضافة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر حول أحدث مستجدات القطاع في مختلف الأعمال.

وقال: «يشكل المنتدى فرصة أمام جميع المؤسسات والشركات، لاستعراض مشاريعها ومبادراتها وأدواتها التي تدعم منظومة الاستدامة في المشاريع، والخروج بالحلول المبدعة في مجال إدارة المشاريع بمشاركة خبرات عالمية ذات رؤى وأفكار وإبداعات تسهم في التنفيذ الناجح للمشاريع الضخمة، وتحسين بيئة الأعمال ومواجهة التحديات ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتنوعه، تماشيا مع أهداف رؤية السعودية 2030، لتحقيق نقلة نوعية للاقتصاد الوطني وإرساء أسس جديدة لتنويع مصادر الدخل في السعودية، وصولا إلى اقتصاد يعتمد على التنمية المستدامة، وتحسين الاستثمار في قطاع الخدمات العامة، وتطوير البنية التحتية، والقطاع السياحي،

ومختلف القطاعات».