ميسي أفضل هداف في تاريخ الدوريات الكبرى

الاحد - 28 مايو 2023

Sun - 28 May 2023



ميسي
ميسي
أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عاما) أفضل هداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متجاوزا البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن سجل هدفا لباريس سان جيرمان أمس الأول أمام ستراسبورغ في التعادل (1-1) بالجولة الـ37 من الدوري الفرنسي.

وأحرز ميسي هدف حسم الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2022-2023 في ملعب «ستاد دو ميناو» معقل ستراسبورغ، ليحافظ النادي الباريسي على لقبه، وينفرد بالرقم القياسي كأكثر من حصد المسابقة بواقع (11 لقبا) متجاوزا سانت إيتيان (10 ألقاب).

وبتمريرة حاسمة من الفرنسي كيليان مبابي، سجل ميسي هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة (59)، في حين أدرك الفرنسي الآخر المخضرم كيفين جاميرو (36 عاما) التعادل لستراسبورغ بالدقيقة (79)، لحظات بعد نزوله للميدان.

باريس حسم اللقب قبل جولة واحدة من النهاية بـ(85 نقطة)، مستفيدا من فارق النقاط الأربع مع المنافس الرئيس لانس (81).. وبعيدا عن التتويج الباريسي، فقد كان الرقم الأبرز هذه الليلة من نصيب أفضل لاعب في العالم 7 بهدفه أمام ستراسبورغ.

وبات ميسي أفضل هدّاف في تاريخ البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بوصوله إلى (496 هدفا)، ليتجاوز خصمه الأزلي رونالدو الذي توقّف عداد أهدافه عند (495 هدفا)، بعد انتقاله للنصر السعودي الشتاء الماضي.

وأضاف النجم الأرجنتيني البطولة 43 في مسيرته، ليصبح أكثر لاعب حصدا للألقاب في تاريخ كرة القدم الأوروبية مناصفة مع البرازيلي وزميله السابق في برشلونة، البرازيلي داني ألفيس (40 عاما).

مسيرة ميسي الاحترافية اقتصرت سابقا على فريق برشلونة الإسباني، قبل أن يتقمص ألوان الـ»بي إس جي» صيف 2021، ويفوز معه بالدوري الفرنسي 2021-2022، وكأس السوبر الفرنسي لنفس الموسم، والآن أضاف اللقب الثالث مع الباريسي.

وبصم البرغوث أمام ستراسبورغ، على هدفه رقم 21 في الموسم الحالي بكل المسابقات، فضلا عن تقديم 20 تمريرة حاسمة.