سيلتكس يقترب من إنجاز غير مسبوق بدوري السلة الأمريكي

الاحد - 28 مايو 2023

Sun - 28 May 2023



من دوري السلة الأمريكي
من دوري السلة الأمريكي
عاد فريق بوسطن سيلتكس من بعيد ليفرض المواجهة السابعة الحاسمة على ميامي هيت في نهائي المجموعة الشرقية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وبدا سيلتكس في طريقه للخروج لا محالة من النهائي بعد خسارته في أول 3 مباريات أمام هيت، لكنه عاد من بعيد وحقق 3 انتصارات متتالية ليفرض التعادل 3 -3 في المواجهات المباشرة، لتصبح كلمة الفصل عبر المواجهة السابعة الحاسمة مساء اليوم.

وفاز سيلتكس على مضيفه هيت 104 -103 في المواجهة السادسة بينهما في نهائي القسم الشرقي.

ويسعى سيلتكس لأن يصبح أول فريق في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يقلب تأخره في أول 3 مباريات في نهائي المناطق إلى انتصار، في طريقه لبلوغ نهائيات البطولة للموسم الثاني على التوالي.

وتقدم سيلتكس مرتين بفارق أكثر من 10 نقاط على هيت، منها تقدمه بفارق 13 نقطة قبل 3 دقائق و27 ثانية من نهاية الربع الثالث، لكن هيت نجح في تعويض تأخره في المرتين قبل أن تشتعل الإثارة خلال اللحظات الأخيرة.

وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بفوز هيت 103 -102، وبالتالي ضمان تأهله لمواجهة دنفر نجتس في النهائيات، ولكن ديريك وايت انتفض وخطف نقطتين حاسمتين لسيلتكس في الثانية الأخيرة ليقوده لفوز تاريخي 104 -103.

وسيكون سيلتكس على موعد مع التاريخ غدا في بوسطن، عندما يواجه هيت في المواجهة السابعة الحاسمة، أملا في الاقتراب خطوة جديدة من اللقب الـ18 له في البطولة، كي ينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، إذ يقتسم حاليا الرقم القياسي مع لوس أنجليس ليكرز بـ17 لقبا لكل منهما.

وكان وايت ـ دون أي شك ـ هو رجل المباراة في فريق سيلتكس رغم تسجيله 11 نقطة، و6 تمريرات حاسمة، و4 متابعات فقط.

وفي المقابل، تصدر جايسون تاتوم قائمة هدافي سيلتكس بتسجيله 31 نقطة و5 تمريرات حاسمة و12 متابعة، وتكفل جيلين براون بتسجيل 26 نقطة و3 تمريرات حاسمة، و10متابعات.

وتصدر جيمي باتلر قائمة هدافي ميامي هيت بتسجيله 24 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة، وتكفل كاليب مارتن بتسجيل21 نقطة و15 متابعة.