الجامعة العربية تطالب بحماية أطفال فلسطين

الاحد - 28 مايو 2023

Sun - 28 May 2023

طفل فلسيني محاط بجنود الاحتلال (مكة)
طفل فلسيني محاط بجنود الاحتلال (مكة)
طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالتدخل والعمل بجدية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين وضمان حماية حقوقهم وسلامتهم.

وشددت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة أمس، خلال افتتاح أعمال «المؤتمر الإقليمي حول منع الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في النزاعات المسلحة»، على أهمية الموضوع الذي يناقشه المؤتمر حول منع الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في النزاعات المسلحة، بسبب الصراعات والأزمات الإنسانية التي يتعرض لها العالم العربي وما يترتب عليها من كوارث في حق الأطفال، منوهة بما تم اتخاذه من خطوات في هذا الشأن على المستوى العربي تنفيذا لتوصيات الاجتماع الـ18 للجنة متابعة لجنة وقف العنف ضد الأطفال.

وعدت حماية الطفل الفلسطيني أمرا ضروريا وعاجلا يجب على المجتمع الدولي العمل بجدية لوقف هذه الانتهاكات وضمان حماية حقوق الطفل الفلسطيني وسلامته، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات وضمان محاكمة المرتكبين لهذه الجرائم، من خلال تعزيز العدالة والمساءلة لمنع حدوث المزيد من الانتهاكات ضد الأطفال الفلسطينيين.

وأكدت السفيرة أبو غزالة، على أن تفعيل القوانين والتشريعات سواءً الوطنية منها أو تلك التي التزمت بها الدول بموجب انضمامها للاتفاقيات والمعاهدات الإقليمية والدولية تعد خطوة أساسية لضمان حماية الأطفال من العنف.