بعد غياب 13 عاما.. الاتحاد بطلا لدوري روشن

الاحد - 28 مايو 2023

Sun - 28 May 2023

لم يترك فريق الاتحاد مجالا لتوقعات الجولة الأخيرة من دوري روشن لكرة القدم، وحسم الأمر قبلها بجولة بعد فوزه على الفيحاء بثلاثية أمس ليحقق لقب الدوري، بعد غياب 13 عاما.

وسجل ثلاثية الاتحاد أحمد محمد شراحيلي ورومارينهو «ثنائية» في الدقائق (3 و45+1 و85)، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة، ليبتعد بالصدارة بفارق 5 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني (64) قبل جولة من نهاية المسابقة.

فيما ظل رصيد الفيحاء عند 30 نقطة وتراجع للمركز الثالث عشر، وعليه انتظار نتائج الجولة الأخيرة ليحسم مصيرة من البقاء بالدوري.

ولم يستطع الاتحاد الفوز بلقب الدوري منذ عام 2009، كما أصبح رسميا ممثل السعودية في بطولة كأس العالم المقبلة، والمقررة في الرياض، حيث تأتي هذه المشاركة الثانية بعد أن سبق وشارك بالعام 2005 وحقق خلالها المركز الرابع في تلك المشاركة.

وينتظر أن يتوج العميد على أرضه وبين جماهيره بجدة الأربعاء المقبل وذلك في ختام مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين أمام ضيفه الطائي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

هدف مبكر

بعد 3 دقائق فقط، من بداية الشوط الأول حصل كورنادو على ضربة حرة مباشرة، نفذها بإتقان، إلى أحمد شراحيلي الذي استطاع أن يفتتح التسجيل مبكرا للاتحاد.

الهدف المبكر غير كثيرا من استراتيجية المدربين، فتخلى الفيحاء عن حذره الدفاعي الذي أراد أن يبدأ به المباراة، فيما اعتمد الاتحاد على التحولات الهجومية السريعة.

كان الاستحواذ للفيحاء والخطورة للاتحاد، وفي الدقيقة 26، أهدر رومارينهو فرصة محققة لتعزيز التقدم الاتحادي، عندما نجح فلاديمير ستويكوفيتش حارس الفيحاء في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية بأطراف أصابعه.

أضافت انطلاقات كوستا انتعاشة هجومية للاتحاد، لكن عابه اللمسة الأخيرة، فيما لم يتعرض غروهي لأي اختبار خلال هذا الشوط.

وفي الدقيقة (45+1) وبسيناريو مكرر من كرة ثابتة ومن نفس مكان كرة الهدف الأول، أرسل كورنادو كرة متقنة، ارتقى لها رومارينهو ببراعة أسكنها الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم اتحاد جدة 2-0.

شوط تعزيز النتيجة

تراجع الأداء في الشوط الثاني عما كان عليه في الشوط الأول، بعدما مال أداء لاعبي الاتحاد للعب حسب ما يحتاجونه من المباراة.

انحصرت الكرة معظم الوقت في وسط الملعب، ولم يصنع أي من الفريقين فرصا محققة.

ظل الاتحاد الأخطر والمبادر دائما للهجوم، فيما تكفل دفاع الاتحاد بكل محاولات الفيحاء.

حاول سانتو تأمين النتيجة، فعدل الطريقة، وحصن دفاعاته بالدفع بعمر هوساوي في قلب الدفاع إلى جوار حجازي وشراحيلي، على حساب عوض الناشري لاعب الوسط.

وكانت أخطر فرص هذا الشوط في الدقيقة 8، بعد محاولات من حمدالله وروماينهو داخل منطقة الجزاء قبل أن ينجح دفاع الفيحا في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 85، وبعد عمل ثنائي بين رومارينهو وحمدالله، انفرد رومارينهو بفلاديمير ووضع الكرة على يمين حارس الفيحاء مسجلا الهدف الثالث.

أشعل الهدف الثالث الدقائق المتبقية من المباراة، وكاد حمدالله أن يضيف الهدف الرابع لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة، لتنتهي المباراة بإعلان الاتحاد بطلا لدوري موسم 2022 / 2023.