سكان المملكة العاشر عالميا في الاهتمام بحماية البيئة

السبت - 27 مايو 2023

Sat - 27 May 2023

صحيفة مكة
صحيفة مكة
حلت المملكة في المرتبة العاشرة عالميا من حيث اهتمام سكانها بحماية البيئة، وفقا لدراسة استقصائية شملت 38 دولة أجرتها Statista Consumer Insights، خلال الفترة بين إبريل 2022 ومارس2023. وعد 21 % من سكانها أن حماية البيئة تعد قضية رئيسة.

وقال ما بين 20 و45% فقط من المستجيبين في الدول الـ38 إنهم يعدون حماية البيئة قضية رئيسة لبلدهم.

وكان المستجيبون في البرازيل هم الأكثر اهتماما بالبيئة. كما صنف أولئك الموجودون في المكسيك وبيرو وكولومبيا حماية البيئة على أنها أكثر أهمية من معظم البلدان في المسح.

وكانت الصورة أكثر اختلاطا في آسيا، حيث رأى الإندونيسيون القضية على أنها ذات أهمية كبيرة، وكان الهنود والصينيون يقاربون متوسط ​​الاستطلاع، وجاء الباكستانيون في مرتبة أدنى في المقارنة الدولية.

ومع ذلك، فإن البلدان التي تصنف البيئة على أنها قضية رئيسية عادة ما تصنف أيضا كثيرا من القضايا الأخرى على أنها إشكالية للغاية.

ورغم قلة عدد الأشخاص الذين يرون المشكلة في الصين والهند، إلا أن حماية البيئة ما تزال تحتل المرتبة الثانية والثالثة من حيث الأهمية، على التوالي، من المستجيبين في هذه البلدان، بعد أمثال التعليم والفقر والصحة والضمان الاجتماعي.

وفي البلدان المتقدمة، تم تصنيف تغير المناخ عادة على أنه أكثر أهمية من حماية البيئة، بينما كان الاتجاه المعاكس في البلدان النامية.

صنفت التصنيفات الأوروبية من 44% في إيطاليا التي تعد حماية البيئة قضية رئيسة إلى 23% فقط تقول الشيء نفسه في أيرلندا.

من بين الأمريكيين اعتقد 27% أن القضية كانت كبيرة - المرتبة العاشرة من بين 20 قضية وعلاقة مع الحقوق المدنية والهجرة.

البيئة من أهم القضايا في 10 دول

البرازيل 45%

إيطاليا 44%

المكسيك41%

إندونيسيا 39%

فرنسا 38%

الهند 36%

الصين 32%

نيجيريا 30%

أمريكا 27%

السعودية 21%