وزير التعليم: مساواة الطلاب المحتاجين بزملائهم الموسرين

الأربعاء - 24 مايو 2023

Wed - 24 May 2023



يوسف البنيان خلال زيارته لمؤسسة تكافل الخيرية               (مكة)
يوسف البنيان خلال زيارته لمؤسسة تكافل الخيرية (مكة)
أكد وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية، يوسف البنيان، أن منهجية المؤسسة وضعت الطلاب بوابة للمستقبل وأساس الاستثمار الأول.

وأشار إلى الدور المهم لمؤسسة تكافل في المجال التعليمي الاجتماعي الرائد من خلال تأمين كل الاحتياجات الضرورية للطلاب والطالبات المحتاجين، ومساواتهم بزملائهم الموسرين في المدارس.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر مؤسسة تكافل الخيرية، وكان في استقباله الأمين العام للمؤسسة الدكتور محمد العقيلي، وقيادات المؤسسة.

وتجول الوزير في المعرض المقام بالمؤسسة الذي يستعرض أهداف المؤسسة ورؤيتها والبرامج والمبادرات التي نفذتها المؤسسة خلال العام الحالي، إضافة إلى استعراض منجزات المؤسسة.

وأكد أن مؤسسة تكافل رائدة في العمل الخيري، مبينا أنها تخدم قطاع التعليم العام للطلبة في جميع مناطق المملكة، وأن ما تقدمه من دعم مباشر وغير مباشر سيساعد في تحقيق المزيد من التحصيل العلمي والاستقرار الأسري والاجتماعي.

وأوضح أن حكومة خادم الحرمين حريصة على دعم هذه المؤسسات والمساهمة ماديا ومعنويا في دعم أنشطتها وبرامجها والتوسع في خدماتها.

واطلع على خطة العمل القائمة والنموذج التشغيلي للمؤسسة، مؤكدا أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به مؤسسة تكافل الخيرية لرعاية الطلبة المعسرين ودعمهم ليكونوا لبنات صالحة في بناء هذا المجتمع الكبير.

أبرز مشاريع تكافل

  • برنامج الإعانة المالية

  • مشروع وجبتي

  • مشروع كسوتي

  • مشروع جائزة تفوق

  • مشروع دروس التقوية الالكترونية

  • مشاريع نوعية تهتم بالذكاء الاصطناعي