الفيحاء والاتحاد.. مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول

الأربعاء - 24 مايو 2023

Wed - 24 May 2023

من المنتظر أن يسدل الستار على منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين لكرة القدم مساء السبت، وذلك على صعيد معرفة بطل المسابقة؛ حيث يحل المتصدر فريق الاتحاد ضيفا ثقيلا على الفيحاء الساعي للبقاء بين الكبار، وذلك على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

فوز الاتحاد يعني فوزه بالدوري للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ 13 عاما، حيث كان آخر لقب في عام 2009.

يمتلك الاتحاد 66 نقطة وبفارق 3 نقاط عن مطارده فريق النصر ولكن الاتحاد يتفوق بالمواجهات المباشرة مع النصر وفي نظام البطولة في حالة التعادل بالنقاط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة التي تصب في مصلحة الاتحاد، حيث تعادل في الذهاب سلبيا وكسب الإياب بهدف.

يتفوق الاتحاد في كل شيء على الفيحاء، حيث يمتلك أقوى دفاع بـ 13 هدفا وثاني أقوى هجوم بـ 55 هدفا، في حين اهتزت شباك الفيحاء 40 مرة ولم يسجل سوى 30 هدفا.

حتى على صعيد المواجهات بينهما في هذا العام كانت الكلمة للاتحاد حيث تقابلا في 3 مواجهات الأولى ضمن الدور الأول من الدوري وفاز الاتحاد بثلاثية نظيفة، والثانية في نهائي كأس السوبر وفاز الاتحاد بثنائية نظيفة، والثالثة في ربع نهائي كأس الملك وكسبها الاتحاد بركلات الترجيح.

يمتلك الفيحاء 30 نقطة في المركز الـ12 وهو قريب جدا من مراكز الهبوط، حيث يفصل بينه وبين صاحب المركز الـ15 فريق العدالة 3 نقاط فقط.

ويحتاج الفيحاء لضمان البقاء الحصول على 4 نقاط من مواجهتين أمام الاتحاد والوحدة، وهذه المباراة هي آخر مباراة له على أرضه وبين جماهيره وستكون مباراته الأخيرة في مكة أمام الوحدة والذي أيضا ينشد البقاء كونه يمتلك 29 نقطة ويأتي في المركز الـ 13.

مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالتعادل قد يكون أشبه بالخسارة خاصة في ظل فوز منافسيهما (النصر منافس الاتحاد) و(الخليج والعدالة والوحدة) منافسي الفيحاء على البقاء والهروب من الهبوط.

يذكر أن هذا هو اللقاء العاشر بينهما في دوري المحترفين وخلال المواسم الأربعة الماضية كانت الكفة متعادلة بينهما حيث فاز الفيحاء في 4 مواجهات وفاز الاتحاد مثلها وأضاف لها هذا الموسم الفوز الخامس فهل يضع الفيحاء بصمته السنوية وتحقيق الفوز الخامس أم يؤكد العميد تفوقه في هذا الموسم ويحقق فوزه السادس على الفيحاء؟.