نائب المحافظ يهنيء تقني بنين وبنات الطائف حصولهم على شهادة الاعتماد المؤسسي

الاحد - 21 مايو 2023

Sun - 21 May 2023

زار نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لسياسات التدريب والجودة الدكتور عبد الله بن مستور ال مرزوق الكلية التقنية للبنين بالطائف يرافقه مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ مرعي بن سعد القرني ، وكان في استقباله عميد الكلية الأستاذ خالد الغامدي ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام التدريبية .

وهنأ 'آل مرزوق ' الكلية ومنسوبيها بمناسبة حصولهم على شهادة الاعتماد المؤسسي الكامل من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب .

عقب ذلك التقى 'آل مرزوق' بالقيادات التدريبية بمنطقة مكة المكرمة عبر الاتصال المرئي ، واستمع إلى عرض مفصل عن الأنشطة والإنجازات وجهود الإدارة العامة بالمنطقة نحو رفع مستوى الأداء وتحسين نوعية الخدمات ، و العمل على تحسين وتطوير إجراءات وأساليب العمل، و رفع مستوى الوعي لدى منسوبي الإدارة ومنشآتها التدريبية من خلال إبراز الالتزام بنظام وآليات الجودة.

عقب ذلك التقى 'آل مرزوق' بمجلس الكلية وناقش احتياجاتهم؛ لزيادة فاعلية سير العملية التدريبية، حاثًّا على بذل المزيد من الجهود، وتذليل الصعوبات التي تواجه برامج التدريب.

وفي ذات اللقاء قام 'آل مرزوق' بجولة شملت مرافق الكلية والتقى خلالها بالمتدربين وتفقد سير العملية التدريبية .

جاء ذلك خلال زيارته لمنشآت التدريب بمحافظة الطائف وأكد 'آل مرزوق' أهمية الاعتماد المؤسسي في تحقيق الجودة، مشيراً إلى أن هذا الاعتماد للمنشآت التدريبية يعني أنها حققت شروط الجودة فيما يتعلق بمستوى المعايير والأداء داخل الأقسام التدريبية والورش والمعامل ، ونوه بضرورة استمرار الجودة، التي يتم تقييمها من خلال الممارسة التدريبية من قبل أعضاء هيئة التدريب، وتقويم المتدربين، ومستوى المناهج، معرباً عن سعادته بتحقيق العديد من منشآت المؤسسة هذه الشهادة وهو ما يشير إلى تقديم البرامج التدريبية بالجودة والكفاية وتحقيق التطوير النوعي للتدريب التقني والمهني والارتقاء به وبمخرجاته.

كما زار ' آل مرزوق ' الكلية التقنية للبنات بالطائف وذلك بحضور مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ مرعي بن سعد القرني ، وكان في استقباله عميدة الكلية الأستاذة ابتهال الحمياني ووكيلات الكلية ورئيسات الأقسام التدريبية .

وهنأ 'آل مرزوق ' الكلية ومنسوباتها بمناسبة حصولها على شهادة الاعتماد المؤسسي الكامل من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب .

عقب ذلك التقى ' آل مرزوق ' منسوبات الكلية ، واطلع على الخطط والإستراتيجيات التي تسعى الكلية لتحقيقها، بما يخدم المتدربات أثناء التدريب، وتأهيلهن تقنيًّا ومهنيًّا، وتهيئتهن لدخول سوق العمل.