صناعة الفعاليات الحية المباشرة على موعد مع تسليط الضوء على الحلول التقنية وأهمية المواهب السعودية في فنون الأداء خلال المعرض السعودي للإضاءة والصوت SLS Expo

الأربعاء - 17 مايو 2023

Wed - 17 May 2023

يعد تمكين المواهب السعودية في قطاع فنون الأداء، وكشف النقاب عن ابتكارات جديدة في تكنولوجيا الليزر والضوء، وكيفية تسريع المؤثرات الخاصة في الفعاليات الحية المباشرة في المملكة العربية السعودية، من بين المواضيع البارزة التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال المعرض السعودي للإضاءة والصوت هذا العام، والمقرر انطلاقه في غضون ما يزيد قليلا عن أسبوع.

سيقام معرض SLS Expo خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وسيناقش خلال القمة التي ستعقد على هامشه المشهد الحالي وتطور الصناعة قبل أن يوجه اهتمامه إلى مستقبل صناعة الإضاءة والصوت الاحترافية، مع التركيز على الطرق اللازمة لتسريع التقدم ومعالجة أي ثغرات. ولطالما كانت الفعاليات الحية المباشرة وصناعة الترفيه محط اهتمام المملكة العربية السعودية حيث أقرت الهيئة العامة للترفيه في البلاد بالإقبال الكبير والطلب الهائل على قطاع واعد ودائم التوسع.

وتعليقاً على الحدث، قال محمد فيصل، مدير الفعاليات، الشركات العالمية، بشركة دي إم جي: "خلال فترة وجيزة، شهدنا نموًا هائلاً في قطاع وفعاليات الترفيه الحي المباشر في المملكة العربية السعودية. كما أن الإنفاق الأسري يتزايد على الأنشطة الترفيهية والثقافية، مما جعل من المملكة وجهة ترفيهية رئيسية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتم تنظيم حفلات موسيقية عالمية لنخبة من ألمع النجوم، وهناك نمو هائل في سوق المعارض والمؤتمرات". ويضيف:" "ما يخبرنا به هذا الأمر هو أن هناك الكثير من الإمكانات غير المستغلة حالياً وخلال القمة والمعرض السعودي للإضاءة والصوت SLS Expo لهذا العام، نريد أن نكشف لزوارنا وشركائنا المحليين والدوليين أنه من خلال هذه المنصة يمكننا تسريع مستقبل صناعتنا من خلال العمل معًا ومعالجة أي تحديات".

كما أدى الارتفاع السريع في تنظيم الفعاليات الحية المباشرة إلى خلق فرص عمل للشباب السعودي. وخلال موسم الرياض وحده، الذي عقد في الفترة من أكتوبر 2021 إلى مارس 2022، وفرت الهيئة العامة للترفيه أكثر من 84000 وظيفة مباشرة ، في حين تجاوزت الوظائف غير المباشرة 108000 وظيفة.

ويضيف محمد فيصل إلى ما سبق: "يعد هذا السبب في أن العنوان الرئيسي لمعرض وقمة SLS Expo لهذا العام هو: "الأهمية البالغة لتمكين المواهب السعودية في الفنون الأدائية"، ونريد حقًا تسليط الضوء على هذا الموضوع وكيف يمكن للمهنيين تمكين ومساعدة الجيل القادم من الفنانين المبدعين في هذا القطاع".

كما علق مارك ريفز، رئيس قسم الترفيه والفعاليات، سيكس فلاغز، القدية، وأحد المتحدثين خلال قمة هذا العام، بالقول: "سيوفر المعرض السعودي للإضاءة والصوت SLS Expo فرصة رائعة للتواصل مع أقراننا في الصناعة وبناء شبكة من العلاقات مع المهنيين ذوي التفكير المماثل الذين يحرصون بنفس القدر على تعزيز رؤية المملكة". ويضيف ريفز:" المملكة العربية السعودية لا تخطو خطوات صغيرة ، بل خطوات عملاقة وسيكون في غاية الإثارة أن تكون متواجداً مركز هذا التحول. سيوفر معرض SLS Expo فرصة رائعة لعرض أحدث التقنيات في الإضاءة والصوت، وخلال جلستي في القمة، سننظر في كيفية احتضان هذه التقنيات الجديدة واستغلالها لمساعدتنا في إنتاج منتجات آسرة ومثيرة وجذابة. انضمو إلينا لنقاش بناء".

ومن بين الموضوعات في قمة معرض SLS Expo لهذا العام: مبادئ وتقنيات التصميم لإنشاء عروض مذهلة بصريًا. هندسة الصوت والتصميم لتجارب غامرة، الأدوات والاتجاهات الحالية والمستقبلية للمناسبات التفاعلية ومشاركة الجمهور، الاستدامة والتأثيرات البيئية للعروض الطويلة والصوتية، والارتقاء بمستوى الفعاليات وأن تكون مبدعًا مع المؤثرات الخاصة (SFX) والألعاب النارية.

سيجتمع الخبراء الإقليميون والدوليون في حلقات نقاش، ويقدمون عروضًا تقديمية، ومحادثات جانبية، ودراسات الحالة. وستشمل قائمة المتحدثين على سبيل المثال لا الحصر كل من: سوجوي شيريان، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أوبشن 1 للفعاليات؛ توم نايلور ديفيس، مدير وشريك، مجموعة مستشاري المشاريع المسرحية؛ دان أومن، مؤسس شركة Live Events؛ ديف وايتهاوس، أخصائي تطوير المنتجات، Robe Lighting؛ ومحمد خوجة، الرئيس التنفيذي لشركة Backyard Experiential.

سيقام SLS Expo في موقع مشترك وجنباً إلى جنب مع المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA Expo) ، وسيجمع بين المصنعين والموزعين والمشترين الصناعيين والمهنيين القادمين من جميع أنحاء العالم في المملكة وسيوفر منصة للنهوض بصناعة الإضاءة والصوت الاحترافية واللافتات الرقمية، وتقنية الواقع الافتراضي والمعزز والواقع المختلط وتقنية الليزر.

كما سيضم المعرض السعودي للإضاءة والصوت SLS Expo دليلًا يشمل أكثر من 300 عارض بما في ذلك: MA الدولية للإضاءة، و بروفيجن AVL، ES:ME للخدمات الترفيهية، والدولية للإلكترونيات، وقلعة الأحلام، وكريستال Crystal، ودلتا ويفز Delta Waves، وER Productions، وKvant Show Production، وMediapro International وغيرهم الكثير.

حول المعرض السعودي للإضاءة والصوت SLS Expo:

هو عبارة عن منصة تبحث في دعم وتلبية الطلب من صناعة الترفيه سريعة النمو التي تقدر بمليارات الدولارات في المملكة. من خلال الجمع بين المصنعين والموزعين والمشترين والمهنيين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم، سيقام معرض SLS في الفترة من 28 إلى 30 مايو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويقع في موقع مشترك مع المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA EXPO)، ومن المتوقع أن يستقطب كلا المعرضين 10000 زائر من خلال قمتين ودليل يضم أكثر من 300 عارض. سيغطي معرض SLS سلسلة كاملة من القطاعات في صناعة الإضاءة والصوت، وسيضم عارضين سيعرضون تقنيات إضاءة وصوت احترافيين، وفعاليات حية، وتقنيات المسرح وهياكل عرض أجهزة الإضاءة، وتكنولوجيا الليزر، والإسقاط والعرض، والواقع الافتراضي المعزز والمختلط، واللافتات الرقمية، والتعليم التكنولوجيا وإنشاء المحتوى والتكنولوجية الخاصة بالمرافق السكنية والأمن. بالإضافة إلى العارضين، يضم معرض SLS Expo أيضًا قمة SLS المخصصة للقيادة الفكرية والاستفادة من أبرز الخبراء من جميع أنحاء صناعة الترفيه في المملكة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.saudilightandsoundexpo.com