صندوق تنمية الموارد البشرية وجامعة الملك سعود يعقدان مؤتمرا صحافيا لتسليط الضوء على برنامج تأهيل المرشدين المهنيين

الثلاثاء - 16 مايو 2023

Tue - 16 May 2023

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية بالشراكة مع جامعة الملك سعود اليوم الاثنين، مؤتمرا صحافيا لتسليط الضوء على برنامج تأهيل المرشدين المهنيين الذي سيتم إطلاقه الأحد المقبل في مسرح المربع بقاعة العارض بمقر الجامعة بالرياض.

وشارك في المؤتمر الصحافي الأستاذ عبدالله الحسين مدير محفظة الإرشاد المهني في صندوق تنمية الموارد البشرية، والدكتور أنس الشعلان المشرف العام على مشروع تاهيل المرشدين المهنيين بجامعة الملك سعود.

ويعدّ برنامج تأهيل المرشدين المهنيين الأول من نوعه في المملكة فيما يتعلق بالإرشاد المهني، حيث يهدف إلى تحسين وتطوير الكفاءات الوطنية في القطاع التعليمي، والمساهمة في توظيف الكوادر الوطنية في مجال الأعمال في شتى التخصصات، إضافةَ إلى تعزيز جانب المشاركة المجتمعية في قطاع الأعمال، كما يسهم البرنامج في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تنمية القدرات البشرية.

ويتضمن برنامج تأهيل المرشدين عدداً من ورش العمل الأولية التي تستهدف منسوبي القطاع الحكومي والخاص والقطاع الغير الربحي والمهتمين في الإرشاد المهني، ويسعى البرنامج خلالها إلى رفع الوعي بأهمية الإرشاد المهني وإكساب المنضمين المعلومات اللازمة.

من جهته، أكد الأستاذ عبدالله الحسين مدير محفظة الارشاد المهني في صندوق تنمية الموارد البشرية على دور الصندوق الريادي و القيادي أهمية تأهيل المرشدين المهنيين للمساهمه في رفع القدرات البشرية السعودية وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المهنية.

وشدد الحسين على أهمية تعزيز المحتوى المحلي في الإرشاد المهني من خلال الشراكة مع جامعة الملك سعود حيث سيتم استحداث شهادات ودرجات علميه في الارشاد المهني *، مشيراً إلى أن ذلك سيتم من خلال الشراكات مع القطاعات التعليمية و المهنية وتدريب المرشدين في مختلف القطاعات لرفع إنتاجية وقدرة السعوديين في سوق العمل.