الأميرة ريما آل سعود تشارك شركة بوينج في جنوب كارولاينا باحتفالها بصفقتها الأخيرة

السبت - 06 مايو 2023

Sat - 06 May 2023

احتفلت شركة بوينج اليوم مع الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، سفيرة خادم الحرمين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ومجموعة من مديريّ شركات الطيران السعودية "الخطوط السعودية" و"طيران الرياض" في شركة بوينج بجنوب كارولاينا، بعد إعلان الشركة في شهر مارس عن شراء شركتيّ الطيران السعوديتين ما يصل إلى 121 طائرة من طراز 787 دريملاينر.




وقامت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود والكابتن إبراهيم الكوشي، الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية وتوني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، بإلقاء كلمة أمام حشد يضم أكثر من 3000 من أعضاء فريق بوينج في جنوب كارولاينا ومن ثم تم أخذ الزائرين بجوله في مبنى التجميع النهائي لطائرات 787.




سيكون هذا الطلب عند الانتهاء من عملية التسليم هو خامس أكبر طلب تجاري من حيث القيمة في تاريخ بوينج، ستساهم في توفير الوظائف في مجال تصنيع الطائرات الأمريكية في بوينج وسلسلة التوريد لديها. وتُعدّ عملية الشراء هذه جزءاً من رؤية السعودية الاستراتيجية 2030 التي تهدف إلى خدمة 330 مليون مسافر وجذب 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030.




(من اليسار إلى اليمين: توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض،ديف كالهون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما، سفيرة خادم الحرمين لدى الولايات المتحدة، ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية الكابتن إبراهيم الكوشي، الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية)