أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة جامعة الفيصل.. الأحد المقبل

الأربعاء - 03 مايو 2023

Wed - 03 May 2023

برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تحتفل جامعة الفيصل بدفعات جديدة من طلبتها خريجي العام ٢٠٢٣م يمثلون كليات الاعمال والطب والصيدلة والهندسة والعلوم والدراسات العامة، وذلك في ايام الاحد والاثنين والثلاثاء الموافق ٦و٧و٨ مايو الجاري، بقاعة الأميرة هيا بنت تركي بمقر الجامعة بالرياض.

حيث سيتم مساء الاحد تخريج طلاب كلية الأعمال بعد حصولهم على درجة البكالوريوس في تخصصات كلية الأعمال المختلفة.

كما سيشرف الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل، حفل تخرج طلبة كلية الطب وكلية الصيدلة.

وفي الإطار ذاته يشهد صاحب الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود - الأمين العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة الفيصل – حفل تخرج الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير تخصص إدارة الأعمال، والطب، كما يشرّف سموه حفل تخرج طلاب كلية الهندسة، وكلية العلوم والدراسات العامة.

وعبر رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع، في كلمته عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة لحفل التخرج، وكذلك ثمّن تشريف أصحاب السمو الملكي الأمراء الذين أثروا الحدث العلمي الكبير للجامعة، معرباً عن تقديره تشريف صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل حفل التخرج، موجهاً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سعود على حرصه تشريف حفل تخرج طلاب الجامعة.

وأشار د. آل هيازع إلى أن المملكة حققت العديد من الإنجازات العلمية غير المسبوقة، مشيداً بدورها في تفعيل دور الجامعات في التعليم والبحث والابتكار لتحتل الجامعات السعودية مكانة متقدمة بين الجامعات العالمية المرموقة، وارتفاع تصنيفها وترتيبها.
مبيناً أن جامعة الفيصل تحقق إنجازات كبيرة في تطوير العملية العلمية في المملكة، وتسعى إلى أن تكون رافداً إمداد القطاعات الحيوية في المملكة بكوادر وطنية مؤهلة تستطيع أن تكون رقماً فاعلاً في المجتمع وتطوير قدرات الثروة البشرية والحياة العملية.

وأشاد بطلاب الجامعة الذين حققوا العديد من الإنجازات، حيث بدأ العديد من طلاب الجامعة في جميع الكليات تقديم مشروعات متخصصة، كان من ثمارها تكوين مؤسسات وشركات واعدة، إضافة لمشاركتهم في المسابقات العالمية وتحقيق مراكز متقدمة، مبيناً أن احتفال هذا العام يؤكد أن الجامعة تواكب الخطط الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، في التوجه والرسالة والتنفيذ على أرض الواقع.

ويشتمل حفل هذا العام على فقرات متعددة، منها مسيرة للطلاب الخريجين وفيلم للجامعة وإنجازاتها ودور الطلاب في تحقيق الطفرة العلمية، كما يشهد الحفل حضور العديد من اصحاب السمو والمعالي وعدد من الشخصيات البارزة والمسؤولين وأولياء الأمور.