١٢ برنامجًا أكاديميًّا في أم القرى تحصل على الاعتماد الأكاديمي البرامجي

الأربعاء - 03 مايو 2023

Wed - 03 May 2023

حصل (12) برنامجاً أكاديمياً من جامعة أم القرى على الاعتماد الأكاديمي من هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك خلال شهر أبريل من عام 2023م. حيث واصلت الجامعة تحقيقها للإنجازات لرفع مستوى الجودة في *برامجها* الأكاديمية ومخرجاتها *التعليمية*.

فقد حصلت الجامعة على الاعتماد *الأكاديمي البرامجي* الكامل لثلاثة برامج: بكالوريوس التمريض، بكالوريوس تصميم الأزياء والنسيج، ودبلوم التأهيل اللغوي، كما حصلت تسعة برامج على الاعتماد المشروط وهي: بكالوريوس العلاج الطبيعي، بكالوريوس التغذية الإكلينيكية، بكالوريوس طب وجراحة الأسنان، بكالوريوس إدارة وتقنية المعلومات الصحية، بكالوريوس الإعلام، بكالوريوس دكتور صيدلي، بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات بالليث، بكالوريوس الهندسة الصناعية بالقنفذة، وبكالوريوس هندسة التشييد بالقنفذة.

وأوضح عميد التطوير والجودة في جامعة أم القرى د. محمد بن سالم الزهراني، أن عملية الحصول على الاعتماد الأكاديمي تعدّ *إحدى الأدوات* الرئيسة الداعمة لضمان استمرار تجويد *مخرجات* العملية التعليمية وقطف ثمارها. مشيراً إلى أنَّ جامعة أم القرى تعمل على اعتماد كافة برامجها الأكاديمية ضمن خطط ومعايير واضحة، لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تقديم برامج أكاديمية موائمة لسوق العمل.