تدشين معرض المهنة والأعمال ال 15 بجدة بمشاركة أكثر من 25 شركة

الثلاثاء - 02 مايو 2023

Tue - 02 May 2023

انطلقت فعاليات معرض المهنة والأعمال في نسخته الخامس عشر أمس بجامعة الأعمال والتكنولوجيا برعاية رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله بن صادق دحلان وذلك بمبنى الجامعة بالكورنيش والمستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 25 شركة وجهة .

وافتتح المعرض رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة جنادي وعدد من مستشاري رئيس مجلس الأمناء ووكلاء الجامعة والعمداء ومنسوبي الجامعة.

وتجول د.الجنادي في أرجاء المعرض وأطلع على أجنحة الشركات المشاركة وأستمع من القائمين عن إسهامات شركاتهم في مجال توطين الوظائف.

ويهدف معرض المهنة والبرنامج العلمي المصاحب الى بناء شراكات مستدامة مع المؤسسات الرائدة في القطاعين الحكومي والخاص و التعريف باحتياجات سوق العمل وتوثيق علاقات الجامعة بسوق العمل وتعريف الخريجين وطلبة الجامعة بالمهارات والجدارات المطلوبة لسوق العمل، وربط الشركات المشاركة بالكوادر المتميزة والمنافسة بالإضافة إلى طرح الفرص الوظيفية لخريجي الجامعة لدى الجهات من الطلاب والطالبات .

وتخلل حفل الافتتاح كلمة رئيس الجامعة رحب فيها بالحضور وأكد فيها أن معرض المهنة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال توفير فرص تدريبية ووظيفية لعدد كبير من شباب وشابات الوطن فإستمرار إقامة مثل هذه المعارض سيعزز فرص التوظيف ويساهم في توثيق العلاقة بين الجامعة وجهات العمل المختلفة.

عقب ذلك القت وكيلة عمادة شؤون الطلاب ومدير مركز المهنة والخريجين الدكتورة ضحى أبوالسعود كلمة أكدت على أهمية أهمية دور معرض المهنة في الاستثمار رأس المال البشري عبر العديد من البرامج والمبادرات الاقتصادية التي تسعى لخلق المزيد من فرص العمل لأبناء الوطن وحرص جامعة الأعمال والتكنولوجيا على بناء منظومة متكاملة من البرامج وتخصيص يوم المهنة لتهيئة كوادر وطنية متميزة لتمكينهم من خوض غمار سوق العمل. والجدير بالذكر أن مركز المهنة والخريجين بالجامعة يقدم الدعم الوظيفي والارشادات المهنية للطلبة والخريجين ويتم من خلاله توقيع الاتفاقيات مع الشركات الرائدة بهدف إيجاد أفضل الخيارات لتنمية كفاءات الطلبة و ضمان حصولهم على أفضل الفرص الوظيفية.

وألقى بعد ذلك الأستاذ عمر زواوي مدير الموارد البشرية لمجموعة الزاهد (الراعي الرئيسي) للمعرض بكلمة شكر للجامعة وجهودها المبذولة في انجاح المعرض وحرص المجموعة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لاستقطاب الكوادر والكفاءات المتميزة من أبناء وبنات الوطن.

‏عقب ذلك، شهد حفل الافتتاح، توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وشركة حلواني اخوان بتنظيم كلية ادارة الأعمال حيث مثّل من جانب الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور أسامة جنادي ومن جانب الشركة الأستاذ فراس العيسى رئيس شريك الموارد البشرية، وهدفت إلى تعزيز سبل التعاون بين الجهتين من خلال توفير فرص العمل للطلبة والخريجين وتوفير فرص التدريب الوظيفي ومشاركة الشركة في الفعاليات والمؤتمرات بالجامعة.

وفي الختام، كرم رئيس الجامعة الرعاة المشاركين في الفعالية والادارات الداخلية في الجامعة المساهمة في انجاح المعرض وتحقيق أهدافه المنشودة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ودفع عجلة التنمية الاقتصادية الى الامام.