مكة المكرمة تحتضن معرض "فوانيس" ضمن موسم رمضان

الخميس - 13 أبريل 2023

Thu - 13 Apr 2023

احتضن مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات مؤخراً؛ معرض "فوانيس"؛ بمشاركة مجموعة من الجهات التي تقدم منتجاتها وخدماتها، وذلك ضمن موسم رمضان 1444هـ المنظم من قبل وزارة الثقافة.

وانقسمت فعالية "فوانيس" إلى 8 مناطق، وهي: منطقة الفنون، المنطقة الترفيهية، معرض فوانيس، منطقة المأكولات وعربات الطعام، ومنطقة الرعاة، ومتحف فوانيس، ومنطقة الأطفال، ومنطقة الحرف اليدوية.

وتشتمل الفعالية على أكثر من 190 معرضاً، إلى جانب مساحة لتنمية المهارات من خلال الورش الحرفِية التي تقدم للأطفال والأسر المنتجة، إضافة إلى التجول في معرض "كم كم" الخاص بالمسارات الإبداعية، والذي يسرد مظاهر تاريخية لمجموعة من العادات والألعاب في مدينة مكة المكرمة. أما سوق فوانيس فهو يستعرض مختلف المنتجات والخدمات المستوحاة من عادات شهر رمضان، فيما تستقبل ساحة فوانيس؛ الزوار لتذوق المأكولات والمشروبات.

وتستضيف الفعالية مجموعة من اللقاءات الخاصة للتعريف بمبادرة الاستثمار الأخضر التي تسعى لتحسين المظهر الحضاري لمكة المكرمة، تحقيقاً لرؤية 2030 ومبادرة "السعودية الخضراء"؛ وذلك بالتزامن مع إطلاق مؤتمر منافع الأول الذي يهدف إلى استثمار المكانة المقدسة لمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتحويلهما لمركز ومنطلق للمعرفة والإبداع في العالم الإسلامي.

وتسعى غرفة مكة المكرمة من تنظيم فعالية "فوانيس" في شهر رمضان المبارك؛ لخلق مساحة ترويجية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنمية اقتصاد مدينة مكة المكرمة، إلى جانب توفير تجربة ثقافية مميزة لزوارها.

يذكر أن وزارة الثقافة أطلقت غُرة شهر رمضان المبارك "موسم رمضان 1444هـ"؛ متضمناً باقة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والإبداعية التي تقام طيلة أيام الشهر الكريم؛ لتحيي الموروث الثقافي التاريخي المرتبط بالشهر الفضيل.