عبدالملك الحريبي

كريم بنزيما وتوهج (رمضان).. كابوس يهدد أندية أوروبا

الأربعاء - 12 أبريل 2023

Wed - 12 Apr 2023

كريم حافظ مصطفى بنزيما هو لاعب فرنسي من أصول جزائرية، ويدين بالإسلام، وقد حرص على إظهار ارتباطه بالدين الإسلامي في جميع المناسبات الدينية، خصوصا خلال شهر رمضان المبارك.

وقال بنزيما في تصريحات لمجلة "إسكواير" الأمريكية العام الماضي "رمضان جزء من حياتي، وديني يجعل صيام رمضان واجبا بالنسبة لي".

وأضاف النجم الفرنسي "بالنسبة لي، رمضان مهم للغاية، وأنا أشعر أنني أكون جيدا عندما أصوم، أنا ممتن لكوني في صحة جيدة".

وفي فترة ما قبل شهر رمضان المبارك عانى الفرنسي من إصابات عضلية متكررة تسببت في غيابه عن العديد من المباريات، وحرمته من حلم المشاركة مونديال قطر 2022.

ولكن انطلاق شهر رمضان كان بمثابة نقطة جوهرية كبيرة وسريعة في مشوار كريم بنزيما هذا الموسم.

وقبل شهر رمضان كان في سجل النجم الفرنسي 19 هدفا في 29 مباراة خلال 6 بطولات مختلفة.

لكن هذا المعدل ارتفع فجأة خلال النصف الأول بشهر رمضان، حيث انفجر بنزيما بتسجيل 6 أهداف في أول مباراتين بعد التوقف الدولي لشهر مارس الماضي.

وسجل بنزيما، هاتريك في فوز ريال مدريد بسداسية على بلد الوليد في الليجا الإسبانية، وتمكن النجم الفرنسي من هز شباك برشلونة بهاتريك جديد، ليطيح بهم خارج كأس ملك إسبانيا.

وحافظ قائد ريال مدريد، على توهجه في شهر رمضان للموسم الثاني على التوالي، رافعا رصيده إلى 16 هدفا في 10 مباريات خلال آخر موسمين.

ويتطلع النجم الفرنسي لمواصلة توهجه في رمضان خلال اختبار حاسم ومهم، عندما يلعب ريال مدريد ضد ضيفه تشيلسي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمر النادي اللندني الفائز بدوري الأبطال عامي 2012 و2021 بموسم متذبذب، حيث تعاقب على تدريبه ثلاثة مدربين، الألماني توماس توخيل والبريطاني جراهام بوتر، قبل قرار مجلس الإدارة بإعادة الإنجليزي واللاعب السابق للنادي فرانك لامبارد بشكل مؤقت لنهاية الموسم الجاري.

ومع تخبط النادي اللندني، يضع النجم الفرنسي، نصب عينيه على مواصلة الصحوة واستغلال نفحات شهر رمضان المبارك، علما بأنه سجل 3 أهداف وصنع هدفا وحيدا في 6 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم.