للعام الثالث على التوالي.. "بوبا العربية" ضمن العلامات التجارية الأكثر قيمة بالسعودية

الأربعاء - 05 أبريل 2023

Wed - 05 Apr 2023

للعام الثالث على التوالي، تواجدت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني ضمن قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة سوقية بجميع القطاعات في المملكة العربية السعودية، حيث حلّت في المرتبة الـ16، كما صُنفت الشركة ضمن قائمة العلامات التجارية الأقوى في المملكة، وجاءت في المرتبة العاشرة.

وحافظت بوبا العربية على صدارتها للمرتبة الأولى في قائمة شركات التأمين الأكثر قيمة في الشرق الأوسط، كما اختير الأستاذ: طل ناظر، الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية ضمن قائمة أفضل 30 مديرًا تنفيذيًّا في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في التقرير السنوي الذي أصدرته شركة براند فاينانس (Brand Finance)، الشركة الاستشارية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية في لندن، والتي تأسست في عام 1996م، وتتواجد في أكثر من 20 دولة حول العالم. وتضمن تقرير "براند فاينانس" الذي أصدرته في شهر مارس الماضي، التصنيف السنوي الجديد للعلامات التجارية السعودية الأقوى والأكثر قيمة سوقية في السعودية لعام 2023م.

وقال طل ناظر، الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، إن وجود "بوبا العربية" في قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة سوقية بجميع القطاعات في المملكة العربية السعودية للعام الثالث على التوالي، واحتلالها المرتبة الـ16، إضافة إلى تصنيفها في المرتبة الـ10، ضمن قائمة العلامات التجارية الأقوى في المملكة، يؤكد الريادة القوية للشركة في السوق السعودي، بصفتها واحدة من أبرز شركات التأمين وأكثرها ابتكارًا على مستوى المملكة.

وأضاف ناظر أن الدور الريادي لـ"بوبا العربية" في تطوير صناعة التأمين، وتقديمها خدمات رعاية صحية نوعية، ومنتجات تأمينية متميزة للملايين من عملائها، والحملات التوعوية التي تحرص على إطلاقها باستمرار لا يتوقف على المستوى المحلي فقط، إذ تتصدر الشركة قائمة شركات التأمين الأكثر قيمة في الشرق الأوسط كما تمكّنت من حصد عدد كبير من الجوائز والتصنيفات محليًا، وإقليميًا.

وأوضح ناظر أن بوبا العربية تمكّنت بدعم من الإستراتيجية التي تبنتها من صناعة التغيير بقطاع التأمين، وأحدثت الفرق في مجال الرعاية الصحية، وتحسين صحة العملاء، بما يتوافق مع برنامج جودة الحياة - أحد برامج رؤية المملكة 2030-، وبرنامج تحول القطاع الصحي، المرتبط بتحسين جودة الخدمات الصحية وكفاءتها، وما يتوافق مع رؤية الشركة الاستراتيجية.

وأعرب ناظر عن فخره وتقديره لأسرة بوبا العربية التي تجاوز عددها أكثر من 1,800 موظف في جميع أنحاء المملكة؛ يقدمون خدماتهم لعملاء الشركة، وعزا لهم الفضل في المكانة التي حققتها الشركة، والجوائز والتصنيفات الكثيرة التي حصدتها وما زالت تحصدها، مؤكدًا تميز "بوبا العربية" ببيئة عمل محفزة للإبداع وزيادة الإنتاجية.

يذكر أن شركة براند فاينانس (Brand Finance) تهدف من خلال تقاريرها وتصنيفاتها السنوية إلى سد الفجوة بين التسويق والتمويل، حيث ساعدت منذ تأسيسها في 1996م مختلف الشركات والمؤسسات على تقييم وتصنيف علاماتها التجارية، وتتمتع بمصداقية عالية تؤهلها إلى أن تقوم سنويًّا بتصنيف أهم العلامات التجارية عالمياً من بين 5000 علامة؛ من خلال ترتيبها في قطاعات البلدان المنتمية إليها.