iot squared و هواوي السعودية تتعاونان لتوفير الحلول الخاصة بالمدن الذكية والقطاعات الصناعية

الاثنين - 03 أبريل 2023

Mon - 03 Apr 2023

وقعت iot squared، الشركة السعودية الرائدة في مجال تقنيات إنترنت الأشياء المملوكة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة stc، مذكرة تفاهم مع هواوي السعودية، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون الطرفان مباشرة في مجالات عديدة لتعزيز حلول إنترنت الأشياء الخاصة بالمدن الذكية والقطاعات الصناعية وتحقيق تكامل في منظومة إنترنت الأشياء في المملكة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة iot squared، الأستاذ عثمان الدهش ورئيس أعمال stc لدى هواوي السعودية، السيد فيكتور دونق، بحضور مسؤولين وممثلين من الإدارات العليا في كلا الطرفين.

ستعزز هذه الاتفاقية، آفاق التعاون بين iot squared وهواوي السعودية بهدف توفير حلول وخدمات شاملة للمدن الذكية وإدخال نماذج أعمال شبكة الجيل الخامس، بالإضافة إلى دعم العمليات التشغيلية وخفض التكاليف وتعزيز المواهب وتنميتها وإدارة المشاريع بطرق أكثر كفاءة وفعالية.

وبهذه المناسبة، أكد عثمان الدهش، الرئيس التنفيذي لشركة iot squared، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التزام الشركة بمستهدفات رؤية المملكة 2030 والارتقاء بمستويات نمو قطاع إنترنت الأشياء الواعد في المنقطة، مشيراً إلى أن التعاون مع هواوي السعودية من شأنه توفير خدمات مبتكرة وشاملة وتقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لمختلف القطاعات بما في ذلك المدن والمصانع الذكية إلى جانب المساعدة في التغلب على التحديات الماثلة من أجل تحسين جودة الخدمات وكفاءتها.

من جانبه، قال فيكتور دونق في هواوي السعودية: "تحرصHuawei على تسريع عمليات الرقمنة في الشركات وإرساء عالم أكثر ذكاءً واتصالًا وذلك عبر تقديم حلول متكاملة في أربعة مجالات رئيسية هي شبكات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية والخدمات السحابية. وتأتي الاتفاقية مع iot squared لترسيخ هذه التوجهات، من خلال العمل على تعزيز تطبيقات الجيل الخامس المبتكرة وازدهار منظومتها وتسريع إمكانية نجاحها تجاريًا، وكذلك استكشاف حلول E2E أي الدورة الكاملة للشبكة ونماذج أعمال شبكة الجيل الخامس، وأنظمة المراقبة بالفيديو، لا سيما أن هواوي تملك نهجًا مبتكرًا لشبكة E2E التي تمكن المشغلين من تحديد النقاط الرئيسية للاستثمار وبناء شبكات عالية الجودة".

وتابع: "لطالما كانت السعودية سباقة في تبني الابتكارات التكنولوجية والرقمية والاستثمار في التحول الرقمي، ونتطلع إلى رؤية المزيد من الاستثمارات في شبكات الجيل الخامس التي تعتبر مفتاح التحول الرقمي لمختلف القطاعات، ونحن فخورون بالتعاون مع iot squared لتوفير هذه الحلول والابتكارات التي تعنى بها".