البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة "سعادة أهالينا" في 20 مدينة حول المملكة

تزامناً مع حملته "للخير نتعاون"
تزامناً مع حملته "للخير نتعاون"

الأربعاء - 29 مارس 2023

Wed - 29 Mar 2023

أطلق البنك الأهلي السعودي النسخة السابعة لمبادرة "سعادة أهالينا"، إحدى مبادرات برامج البنك للمسؤولية المجتمعية "أهالينا" التي تستهدف 20 مدينة حول المملكة بأكثر من 20 مبادرة تطوعية متنوعة؛ ويأتي ذلك تزامناً مع حملته بمناسبة شهر رمضان المبارك "للخير نتعاون" والتي تحث على بذل الخير في الشهر الفضيل.

وتستهدف "مبادرة سعادة أهالينا" إدخال السعادة على قلوب الآخرين، والتشجيع على الانتماء والعطاء، إضافة إلى تعزيز جودة ونوعية الجهود والمبادرات التطوعية المُستدامة، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

ويأتي إطلاق النسخة الجديدة من "سعادة أهالينا"، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخ الست الماضية منذ انطلاقها في العام 2018؛ بسبب نوعية مبادراتها وتعدد فئات المستفيدين منها، ومن جهتها أشارت بسمة الجوهري رئيس المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي السعودي، إلى أن الحملة تحرص في كل عام الوصول إلى مستحقيها، والإسهام في سعادتهم وتلبية احتياجاتهم، مؤكدة في الوقت نفسه من أن العام الجاري سيشهد حزمة من المبادرات التي تتناسب مع المدن والفئات والأنشطة المستهدفة.

وفي سياق متصل، أضافت الجوهري، أن برامج المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي السعودي تسعى دائمًا إلى تقديم كل ما يسهم في خدمة المجتمع، وإدخال السعادة على قلوب عدد من الفئات الغالية، مبينة أن حملة "سعادة أهالينا" ستقدم حتى نهاية 2023 أكثر من 20 مبادرة تطوعية متنوعة ابتداًء من 20 مارس الجاري وحتى الخامس من ديسمبر المُقبل.

وتنوعت مبادرات "سعادة أهالينا" ما بين الاجتماعية والإنسانية، ومن ذلك: "العناية بالمساجد والتشجير وترفيه الأطفال الأيتام وأطفال متلازمة داون وإزالة التشوهات البصرية وتنظيف الأماكن العامة وتنظيف أعماق البحار"، وغيرها، وذلك بمشاركة موظفي البنك الأهلي السعودي، إلى جانب مشاركة مجتمع المتطوعين من الجنسين من مختلف أنحاء المملكة.

ونظراً لتزامن انطلاق الحملة مع شهر رمضان المبارك، تحرص "سعادة أهالينا" على تنفيذ عدد من مبادرات توزيع السلال الغذائية في أكثر من مدينة، كما ستُطلق مع بدء الشهر الكريم مبادرتها السنوية "إفطارك علينا" التي ستقدم من خلالها آلاف الوجبات في مدن "الرياض، جدة، الدمام"، ويشمل ذلك العابرين في إشارات المرور قبيل موعد الإفطار بوقت كافي.

يذكر أن حملة "سعادة أهالينا" تقودها فرق المتطوعين من موظفي البنك الأهلي السعودي في أنحاء المملكة، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية المُرخصة رسميًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى أن البنك يعمل على تكريس طاقات موظفيه لتوسيع أثر القطاع غير الربحي، والإسهام في بناء قدراته لخدمة مجتمعه السعودي.