أمازون تتعاون مع "إطعام" لتوصيل وجبات الإفطار للأسر المحتاجة في المملكة خلال شهر رمضان الكريم

برنامج التبرع "أمازون معكم" يستهدف المناطق المركزية والنائية في المملكة
برنامج التبرع "أمازون معكم" يستهدف المناطق المركزية والنائية في المملكة

الثلاثاء - 28 مارس 2023

Tue - 28 Mar 2023

أعلنت شركة أمازون السعودية إطلاق برنامج "أمازون معكم" بالتعاون مع بنك الطعام السعودي "إطعام"، للتبرع بوجبات الإفطار لآلاف الأسر المحتاجة في المملكة العربية السعودية ونشر أجواء البهجة وتعزيز التقارب بين أفراد المجتمع خلال شهر رمضان الكريم. وستسخر أمازون جميع إمكاناتها وشبكة خدمات التوصيل لديها وخدماتها اللوجستية وتقنياتها المتطورة لتوصيل الوجبات إلى المحتاجين داخل المناطق المركزية والنائية في جميع أنحاء المملكة، بدءاً من مدينة الدمام في الشرق إلى مكة المكرمة في الغرب، ومن مدينة أبها إلى منطقة القصيم.

ومن خلال برنامج "أمازون معكم"، تؤكد شركة أمازون التزامها في مساعدة الأسر المحتاجة عبر التبرعات النقدية، وخدمات التوصيل، فضلاً عن المساهمة التطوعية في البرنامج. وستشهد المبادرة مشاركة المئات من موظفي أمازون على مستوى المملكة من خلال تعبئة وتوصيل وجبات وسلال الإفطار الرمضانية إلى منازل الأسر المستحقة خلال الشهر الفضيل.

وبهذه المناسبة، قال فيصل الشوشان، الرئيس التنفيذي لجميعة بنك الطعام السعودي "إطعام": "يسرنا التعاون مجدداً مع أمازون لتقديم الدعم الغذائي لآلاف الأسر المستفيدة، وتعزيز روح البذل والعطاء في الشهر المبارك. وسيمكننا برنامج "أمازون معكم" من الوصول إلى مزيد من المستفيدين على مستوى المملكة، ليس في المدن فقط، بل أيضاً في القرى والمراكز والهجر، وذلك من خلال الاستفادة من إمكانيات أمازون التقنية، والموظفين الأكفاء، وشبكة خدمات التوصيل المتطورة التي تشمل جميع أنحاء المملكة. وتشكّل عمليات وخدمات التوصيل المتقدمة من أمازون وسيلة متميزة لتوصيل الوجبات مباشرة إلى المحتاجين وفق أعلى مستويات الكفاءة".

ومنذ انطلاقتها في المنطقة قبل أربع سنوات، قدمت شركة أمازون ملايين وجبات الإفطار الرمضانية للمجتمعات المحتاجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك ضمن جهود الشركة لدعم تحقيق الهدف 2 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للقضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي.

من جانبه، قال عبدو شلالا، مدير أمازون في دول الخليج: "تلتزم أمازون بإيجاد حلول عملية تلبي احتياجات المجتمع العاجلة مثل الجوع والكوارث الطبيعية، إذ يكتسب هذا الالتزام أهمية خاصة خلال شهر رمضان الكريم. ومع استمرارنا في تقديم أفضل الخدمات للعملاء خلال الشهر الفضيل الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في الطلبات، نحرص أيضاً على تسخير إمكانياتنا المتطورة كقوة مؤثرة تسهم في تحقيق التغيير نحو الأفضل".

وأضاف شلالا: "يسرنا أن نطلق برنامج "أمازون معكم" هذا العام، والذي نستخدم من خلاله خدماتنا اللوجستية وشبكة التوصيل المتقدمة مع مشاركة فرق العمل في الشركة، وذلك بهدف توصيل وجبات الإفطار الرمضانية للعائلات المحتاجة. هذا، ونؤكد حرصنا على مواصلة الاستثمار في البرامج التي تحفز الموظفين على الإنتاجية والإبداع والعطاء، والمشاركة في المبادرات والأنشطة المجتمعية".

ويُعَد برنامج "أمازون معكم" جزءاً من ركيزة المشاركة المجتمعية العالمية في شركة أمازون المعروفة باسم "تلبية الاحتياجات الضرورية" (Right Now Needs) التي تسعى أمازون من خلالها إلى تخطّي التحديات القاسية الناتجة عن الفقر والتشرد والجوع والكوارث الطبيعية. وتُشكِّل هذه الركيزة إحدى الركائز المتعددة لبرنامج المشاركة المجتمعية التابع للشركة.

من جهته، قال محمد بادخن مشرف عمليات في أمازون السعودية: "يُعَد شهر رمضان الكريم فترة مميزة من العام بالنسبة لي، وأحرص على بذل قصارى جهدي لتجسيد قيم الكرم والمشاركة والعطاء. وهذا العام، سيتيح لي برنامج "أمازون معكم" الفرصة مجدداً لتعزيز المساهمة الإيجابية في العطاء المجتمعي".

يشار إلى أن عمليات أمازون في السعودية تضم مجموعة من التقنيات المبتكرة وخدمات النقل المعزّزة وفريق عمل على درجة رفيعة من الكفاءة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشركاء والبائعين المحليين. وتضم الشبكة اللوجستية التابعة لأمازون أكثر من 25 محطة توصيل مملوكة لها، وأخرى تابعة لأطراف خارجية، والتي تغطي جميع أرجاء المملكة. وتواصل الشركة الاستثمار في توسيع عملياتها في السعودية وتعزيز تجربة العملاء، مع التركيز على سلامة ورفاهية الموظفين، والحرص على تمكينهم من تحقيق النمو والتقدم المهني.