ناجلسمان مرشح لتدريب توتنهام خلفا لكونتي

الاثنين - 27 مارس 2023

Mon - 27 Mar 2023

ذكرت وسائل إعلام أن جوليان ناجلسمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، أصبح مرشحا لتدريب فريق توتنهام، بعدما أقال النادي الإنجليزي مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

وذكرت صحيفة «ذا دايلي ميل» أن دانييل ليفي رئيس النادي يريد التحدث مع المدرب الألماني بشأن استعداده لتدريب الفريق.وأقيل ناجلسمان من تدريب فريق بايرن ميونخ يوم الجمعة الماضي، وتم استبداله بتوماس توخيل مدرب تشيلسي السابق. وبعد أسبوع من التكهنات، فك توتنهام ارتباطه بكونتي مساء الأحد.

تصريحات استثنائيةوجاءت هذه الخطوة بعد تصريحاته الاستثنائية عقب تعادل مع ساوثهامبتون 3/3 الأسبوع الماضي، حيث تحدث بغضب بشأن لاعبيه الأنانيين.

وحتى نهاية الموسم، سيتولى مساعد المدرب كريستيان ستيليني تدريب الفريق. ووفقا للتقارير الإعلامية فإن النادي يدرس أيضا عودة ماوريسيو بوكيتينو، الذي درب توتنهام في الفترة من 2014 إلى 2019، وقادهم لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2019.

ووضع توتنهام هوتسبير حدا لعلاقته المتوترة مع أنطونيو كونتي بالإعلان عن إنهاء التعاقد مع المدرب الإيطالي.

وقال دانييل ليفي رئيس توتنهام، في بيان، «يمكننا إعلان أن المدرب أنطونيو كونتي ترك النادي بالتراضي».

وأضاف «تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الأول لأنطونيو، نشكره على مساهمته معنا ونتمنى له التوفيق في المستقبل».

كريستيان البديل

وأوضح النادي أن كريستيان ستليني الذي قاد الفريق في العديد من المباريات أثناء تعافي كونتي من جراحة، سيتولى المسؤولية في بقية الموسم برفقة المساعد رايان ميسون لاعب وسط توتنهام السابق.

وتابع ليفي «لدينا 10 مباريات في الدوري، وعلينا القتال من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، نحتاج للتكاتف جميعا لضمان إنهاء الموسم في أعلى مركز ممكن لمصلحة النادي وجماهيره الوفية».

أسباب إقالة كونتي:

l تراجع توتنهام منذ أنهى الموسم الماضي بقوة في المركز الرابع.

l غادر توتنهام الذي لم يتوج بلقب منذ 2008، دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد ميلان الإيطالي هذا الشهر.

l ودع كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الخامس بسقوطه أمام شيفيلد يونايتد المنتمي للدرجة الثانية.

l إهدار تقدمه على ساوثهامبتون بهدفين.

l عقب التعادل مع ساوثهامبتون شن كونتي هجوما ضاريا على لاعبيه واتهمهم بالأنانية والافتقار للروح القتالية كما انتقد إرث النادي.

l ألمح كونتي مرات عدة بالرحيل قبل نهاية عقده.